” بيزوس ” على قائمة اغنى رجال العالم بـ 100 مليار دولار

بلغت ثروته رقمًا هائلًا في غضون بضعة أيام على إثر الجنون الذي أصاب المستهلكين يوم الجمعة الماضي .

مهما كان يوم الجمعة الماضية رائعا بالنسبة لك ، فإنها لا تساوي أي شيء إذا ما قورنت بإجازة مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس ، الذي أصبح لتوه الرجل الوحيد في العالم الذي تبلغ ثروته 100 مليار دولار.

مؤسس موقع أمازون يجني أرباحا خيالية :
أصبح مؤسس موقع أمازون الذي يدعى جيف بيزوس الملياردير الوحيد في العالم الذي يملك 100 مليار دولار ، بفضل ارتفاع ثروته الشخصية بقيمة 2.4 مليار دولار بالتزامن مع يوم الجمعة الماضي .

وذلك بعد أن صعدت أسعار أسهم التسوق عبر الإنترنت بنسبة 2% ، وارتفع أيضًا في نفس الوقت نسبة التسوق عبر الإنترنت فى المجمل بمقدار 18.4% في اليوم مقارنةً بالنسبة الخاصة بالعام الماضي ، حيث انقض المشترون على الصفقات والخصومات التي عُرِضت في يوم الجمعة .

عام 2017 العام الأفضل للسيد بيزوس :
كان عام 2017 الأفضل بالنسبة للسيد بيزوس ، حيث ارتفعت ثروته هذا العام مما جعله يسبق بيل جيتس ويصبح أغنى رجل في العالم في أكتوبر الماضي ، وبهبوط 2.4 مليادر دولار إضافيين في جيبه على إثر جنون المستهلكين في الأيام الماضية ضمن جيف بيزوس بلا شك مركزه كأغنى رجل في العالم .

أصبح بيل جيتس ثاني أغنى رجل في العالم :
ويأتي بعده بيل جيتس ، الذي تجاوزت ثروته 100 مليار دولار عام 1996 عندما ارتفعت قيمة مايكروسوفت ارتفاعًا هائلًا في وول ستريت ، وكان بذلك أول رجل في العالم تصل ثروته إلى هذا الحد ، أما في الوقت الحالي تقدر ثروته ب86.8 مليار دولار ، ولكن يقول المحللون الاقتصاديون أنه لو لم يُودِع 700 مليون دولار لصالح أسهم شركة مايكروسوفت ، ويتبرع بـ2.9 مليار دولار للمؤسسات الخيرية ، لبلغت ثروته الآن 150 مليار دولار.

الثروة الكبيرة تجلب معها مسئولية أكبر :
أما السيد بيزوس فلا يُذكر أنه قد تبرع بأي من ثروته ، إلا أنه قد نشر تغريدة على موقع تويتر في يونيو الماضي تفيد بأنه يرغب في مساعدة الناس باستخدام ثروته ، وطلب من متابعيه أن يمدوه بأفكار عن كيف يفعل ذلك.

فكتب : ” أفكر مؤخرًا في أن أكرس معظم نشاطي الخيري لمساعدة الناس في الوقت الحاضر ، بمعني تحقق إرضاءً للاحتياجات العاجلة وتصنع أثرًا دائمًا ” ، وقد لقى هذا المنشور تفاعلًا كبيرًا من متابعيه الذين يتجاوزون 220.000 متابع ، فقد حصد أكثر من 22 ألف إعجاب و50 ألف تعليق يطرحون عليه الكثير من الاقتراحات تدور حول كيف بإمكانه أن يصنع فرقًا في العالم من خلال ثروته ، ولكن حتى وقتنا الحالي لم يكشف مؤسس أمازون عن تبرعه بأي من ثروته.

كيف نشأ موقع أمازون ؟
وقد بدأ السيد بيزوس في تأسيس موقع مازون منذ اثنين وعشرين عامًا في قبو منزله في سياتل ، بعد أن ترك وظيفته كمدير صندوق التمويل في نيويورك ، والآن تعتبر شركة أمازون واحدة من أهم شركات التسوق عبر الإنترنت ، وقد بلغت قيمتها في أبريل الماضي 430 مليار دولار وفقًا لموقع سي إن إن.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *