نصائح لتنمية صفحة الفيسبوك الخاصة بك

من المهم إنشاء صفحة فيسبوك لكل الأشخاص المشهورين أو صاحبي الأعمال حيث توفر العديد من المميزات التي لا يوفرها الحساب العادي ، والخطوة التالية هي تنمية تلك الصفحة بغزارة حتى تصل إلى الجمهور ، إليك بضع نصائح عن كيفية تنمية صفحتك:

١- انشر بمعدل معتدل:
إن نشر العديد من المنشورات يوميًا يمكن أن يزعج المتابعين ، حيث لا يحب معظم مستخدمي الفيسبوك أن تكون صفحتهم الرئيسية ممتلئة بالمنشورات التي لا يحبونها كثيرًا ، لذا يجب التأكيد على جودة المنشورات لا كميتها.

٢- نمِّ حِس التنوع على صفحتك:
إذا استمريت في النشر عن نفس الشيء سيمل متابعوك ويفقدون اهتمامهم بصفحتك ، فالمنشورات المثيرة للاهتمام والمتنوعة هي مفتاح المحافظة على اهتمام المتابعين ، لا تجعلهم يسأمون ويغادرون صفحتك بسبب بيئتها الرتيبة.

٣- تفاعل مع متابعيك:
يجب ألا تكون صفحتك حائطًا حجريًا لا يتجاوب مهما حاول المتابعون التحدث إليه ، بل يجب أن تكون متحمسًا للتفاعل في محادثات مع متابعيك ، فإذا علق أحدهم رد ردًا مناسبًا وإذا سأل أحدهم سؤالًا أجبه وإذا قدم لك اقتراحًا خذه على محمل الجد.

٤- اجعل المتابعين معتادي الدخول على صفحتك:
انشر أشياءً تدفع المتابعين للعودة إلى صفحتك مرارًا وتكرارًا ، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي النشاطات الدورية مثل أن تنشر لغزًا في الصباح وتنشر إجابته مساءً وكرر ذلك حتى يعتاد المتابعون على المشاركة على أن تكون دقيقًا في مواعيدك.

٥- قم بنشر عنوان موقع الصفحة:
يجب أن تنشر عنوان صفحتك على كل موادك المطبوعة كالتقويم وبطاقات التحية وبطاقات الزيارة والخلفيات والملصقات بحيث يكون عنوان صفحتك منتشرًا في كل مكان ، كما يجب تضمين هذا العنوان في توقيع بريدك الإليكتروني.

٦- قم بتنظيم ندوات:
إن الندوات طريقة رائعة لتنمية أي شيء ، قم فقط بتحديد تاريخ ووقت تنظيم الندوة ثم انشر تلك المعلومات على صفحة الفيسبوك ، ومَن يجدون موضوع الندوة مثيرًا للاهتمام سيقومون بنشر المعلومات على حساباتهم وصفحاتهم مما سينشر معلومات عن صفحتك أيضًا.

٧- قم بتنظيم مسابقات:
إن الناس يحبون التنافس لذا امنحهم تلك الفرصة عن طريق تنظيم مسابقة والإعلان عنها على صفحتك وإخبار متابعيك عن سير المسابقة ثم قم بمكافأة الفائزين لتفز بهم للأبد.

٨- أضف زر الإعجاب بالصفحة على مدونتك أو موقعك:
إذا كنت تمتلك موقعًا أو مدونة تجذب الكثيرين يجب أن تستخدم ملحقات الفيسبوك الاجتماعية مثل زر الإعجاب لتسمح للزائرين بالإعجاب بمحتواك وبصفحتك على الفيسبوك ، على أن يوضع في موضع بحيث يظهر في كل صفحات الموقع/المدونة.

٩- شارك بغزارة:
يجب أن تشارك منشورات من صفحات وحسابات أخرى ، إذا شعرت أن منشورًا ما على صفحة أخرى قد يكون شيقًا لمتابعيك قم بمشاركته على صفحتك ، فهذا يمنح صفحتك محتوى شيقًا بجانب أنه يبعث برسالة للآخرين بأنك قم قمت بمشاركة محتواهم ، مما قد يجعلهم يتابعون صفحتك.

١٠- استخدم الترقيات المدفوعة:
إذا كان لديك المال فإن تنمية صفحة الفيسبوك من خلال الإعلانات المدفوعة هي طريقة جيدة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *