أماكن رائعة في العالم دمرتها السياحة

يعد مجال السياحة من أهم المصادر التي تدفع اقتصاد العديد من الدول للأمام ، ومع ذلك فهناك عدد من الأماكن في العالم التي دمرت بسبب توافد السياح كل عام ، وتعرض القائمة التالية ثماني مدن مشهورة تم تدميرها بسبب السلوك غير الأخلاقى لبعض الزائرين على مر السنين.

ماتشو بيتشو ، بيرو
 يبلغ الحد الأقصى لعدد السياح الذين يزورون قرى الإنكا ماتشو بيتشو القديمة والذي حددته حكومة بيرو واليونسكو 2500 شخص في اليوم ، وللأسف يؤثر هذا العدد الكبير من الزوار على المرافق ، حيث يبدو أن بعض السائحين لا ينتهجون سلوك أخلاقى أثناء استخدام الطريق الذي شيدته الحكومة ، مما أدى إلى بعض أضرار فى البنية التحتية التى لا يمكن إصلاحها ، وسوف تقوم الحكومة المحلية بسن لوائح جديدة هذا العام 2018 ، وتشمل تحديد عدد السياح المسموح به في وقت معين للمحافظة على الممر الحالي.

أمستردام ، هولندا
تعد أمستردام أحد الوجهات المفضلة للسياح في أوروبا ، وتشتهر بالحياة الليلية ومقهى الماريجوانا وحي الضوء الأحمر المفتوح ، إلا أن بعض الزائرين غير المسؤولين قد أضروا بالمرافق فى المدينة وضواحيها ، كما تتعرض العديد من المدن الصغيرة التاريخية القديمة في أوروبا للتخريب على نحو متزايد من قبل الزوار.

البندقية ، إيطاليا
يسبب العدد الكبير من السياح الذين يتوافدون إلى البندقية كل عام فى عدد من المشاكل البيئية ، ويؤكد السكان المحليون أن سبب انزعاجهم هو قدوم السياح بواسطة السفن التى تساهم في زيادة التلوث داخل المدينة ، وتسلط لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو الضوء على حالة المباني التاريخية التي تضررت أيضا.

كوزميل ، المكسيك
كوزميل هي جزيرة جميلة في المكسيك يحيط بها البحر الكاريبي ، وقد أصبح هذا المكان وجهة شهيرة للرحلات البحرية حول العالم ، ولكن للأسف تضررت الشعاب المرجانية الجميلة على مر السنين بسبب السفن السياحية ، بالإضافة إلى بعض الغوصين الذين لا يتبعون القواعد ، كما تؤدي حركة السفن السياحية الكثيرة إلى تلوث الهواء.

نيويورك ، الولايات المتحدة
أصبحت نيويورك وجهة سياحية في السنوات القليلة الماضية ، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز ، شغلت حوالى 113000 غرفة فندقية  في عام 2017 ، وتشير التقديرات إلى أن العدد سيرتفع إلى 137000 في العام التالى ، وتتأثر الزيادة في عدد السياح بالدعاية السيئة إلى الفنادق وأماكن الأطعمة التى تنشر على الانستجرام ، ويزعم السكان المحليون بأن بعض السياح يسيئون لسمعة المدينة بسلوكهم الغير أخلاقى.

 جزيرة كاي الكبرى ، جزر البهاما
تشتهر جزيرة كاي بشاطئ الخنازير ، حيث اعتادت مجموعة من الخنازير الوحشية السباحة في الجزيرة ، وبمرور الوقت ماتت وانخفضت أعدادها بشكل كبير ، فعادة ما يقوم العديد من السياح غير المسؤولين بإعطاء الحيوانات البيرة أو الروم ، بل و ينزل البعض في البحر لمحاولة ركوبها ، ويعمل المالكون الآن مع الحكومة على وضع لائحة صارمة للسياح بعدم إطعام الحيوانات أو إساءة استخدامها.

كوبا ، جمهورية كوبا
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، أن ما يصل إلى 3.5 مليون سائح جاءوا إلى كوبا في العام الماضي ، و نتيجة لذلك ارتفع سعر الغذاء والسلع ، وصار السكان المحليون وبعض الأسر الفقيرة هم الأكثر تضررا ، وبالكاد يستطيعون شراء الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى ، وتزداد حالتهم الاقتصادية سوءًا بسبب التضخم المرتفع.

دوبروفنيك ، كرواتيا
يتزايد عدد السياح القادمين إلى دوبروفنيك فى كرواتيا بسبب شعبية مسلسل Game of Thrones ، وقد ساهم ظهور المدن الساحلية في هذه المسلسل إلى زيادة عدد الزوار إلى 10٪ منذ عام 2015 ، وقد أعلن عمدة دوبروفنيك في أغسطس 2017 عن خطط لخفض الحد الأقصى لعدد الزوار إلى المدينة من 8000 إلى 4000 زائر يوميًا ، وكان مصدر القلق الرئيسي كما في العديد من الدول هو ذلك السلوك الغير أخلاقي لبعض السياح.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *