نصائح لسفر مريح مع طفلك الصغير

هل تخطط للقيام برحلة عائلية وتصطحب صغارك معك ؟ ومن النادر ما تجد أطفال يسعدون بفكرة السفر ، لذا في هذا المقال نقدم نصائح لتسهيل السفر مع الأطفال ، وبالتالي تستمتع بسفرتك دون الشعور بالإجهاد بسبب أطفالك .

– حزم الضروريات :
عندما تفكر قي السفر مع أطفالك فليس من الجديد أن تقوم بشراء احتياجات طفلك أثناء السفر ، لأنه ربما لا يتوفر متجر لشراء الأغراض بالقرب منك ، أو قد لا تجد الأشياء بعينها التي يستعملها طفلك .

وهنا يتوجب عليك حزم جميع ما يحتاجه طفلك قبل السفر حتى لا تعاني أثناء السفر ، وتضيع وقت السفر في البحث عن أغراض لطفلك ، ومن الأشياء التي يجب حزمها في حقيبة السفر :
حفاضات .
– كريم تلطيف الجلد والتسلخات .
– غيارات وملابس كافية إضافية لطفلك .
– الألعاب المحببة لطفلك .
– البطانية .
– الملابس الخاصة بالتجشؤ .
مناديل مبللة مناسبة لبشرة طفلك لتنظيف طفلك أثناء الحفاضات .

– مراعاة ترتيبات النوم واستعداداته :
أكثر ما يزعج في السفر هو اصطحاب طفل في رحلات السيارة الطويلة أو رحلات الطيران الطويلة ، بل والإقامة في فندق أو منزل مختلف ،فيشعر الطفل بالانزعاج حيال المحيط غير المعتاد بالنسبة له .

ولتساعد طفلك على النوم في الأماكن الجديدة عليك أن تحضر معك أشياء مألوفة للطفل تساعد على تهدئته وقت النوم ، بل وآلة إصدار الصوت أو ما تعرف باسم white noise machine ، تكون بمثابة وسيلة لتهدئة الطفل ومساعدته على النوم .

أو تشغيل الراديو أو تحميل تطبيق الضوضاء البيضاء أو white noise ، وهو أداة تصدر أصوات تشبه التي أعتاد الطفل على سماعها في رحم أمه مما يساعده على النوم .

– طرق أخرى تساعد الطفل أن يشعر بالسعادة أثناء السفر :
فبالتأكيد تريد أن يكون طفلك سعيدًا أثناء السفر سواء برًا أو جوًا ، لذا يفضل ضبط ساعات السفر مع ساعات نوم طفلك ، حيث أن صوت الطائرة والسيارة مع قليل من الحركة ستساعد طفلك على النوم .

– لتساعد طفلك على النوم أثناء السفر عليك بالبحث عن مكان أو وضعية تشعر طفلك بالراحة أثناء السفر ، ففي السيارة يفضل وضع الطفل في مقعد الطفل المخصص للسيارة أما بالطائرة ، فيفضل الاتصال بشركة الطيران للتخطيط للسفر المريح بطفلك وتوفير اللازم لراحته .

– كما تساعد الرضاعة الطبيعية أو الببرونة على شعور طفلك بالراحة والاسترخاء أثناء السفر .

– كما يمكن استعمال اللهاية التي تساعد طفلك على الشعور بالراحة أثناء السفر .

السفر بالأطفال يعد تحدي كبير لدى الأهل ، لكن الأهم أن تحافظ على هدوئك أثناء السفر عندما تواجه بعض التحديات مع طفلك ، ولكن تأكد إنه بالتخطيط والتجهيزات الخاصة بالسفر سيصبح الأمر أكثر سهولة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *