دليلك بالخطوات لغسل سيارتك بنفسك لتبدو جديدة

سنقدم في هذا المقال خطوات مفصلة لغسيل السيارة باليد حتى تلمع سيارتك وتبدو جديدة تمامًا ، ويعد غسل السيارة من الطرق التي تضمن الحفاظ على هيكلها لفترة أطول ، حيث أن تراكم أملاح الطريق والأتربة والأوساخ على السيارة تلحق بها بعض التلف ، لذا من المهم تنظيفها .

وأنت لست بحاجة لصرف مبالغ كثيرة لتنظيفها ، لكن يمكن غسلها يدويًا في منزلك وبمعدات متوفرة لدى جميعنا ، بل ويمكن أن يتحول ذلك لنشاط ممتع يشارك فيه كل أفراد العائلة .

– خطوات غسل السيارة :
– من المهم اختيار يوم مناسب لغسل سيارتك ، ففي الصيف يفضل اختيار يوم معتدل الحرارة ، وليس شديد الحرارة حتى لا تتبخر المياه بسرعة من على السيارة تاركة بقع من الصابون عليها .

بل وفي الشتاء فيفضل اختيار أيام دافئة والبعد عن الأيام شديدة البرودة ، والتي تقل درجة حرارتها عن صفر مئوية لأن أغلب مستحضرات التنظيف لا يمكن استخدامها عند درجة حرارة أقل من صفر مئوية .

– قم بركن سيارتك في الظل ، فعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس يساعدك على تنظيف السيارة وجعلها مبللة لبعض الوقت حتى يسهل تنظيفها ، لأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يجعل الماء يتبخر بسرعة من على السيارة .

– ثم تأكد من إغلاق جميع النوافذ الخاصة بالسيارة ، ثم أسحب مساحات الزجاج الأمامي لأعلى وبعيدًا عن الزجاج الأمامي .

– تجهيز كل المعدات المستخدمة أثناء تنظيف السيارة وأجعلها بالقرب منك ليسهل الوصول لها ، وهي خرطوم ري الحديقة ، ودلو للماء ، منظف مخصص لغسيل السيارات ، قفاز إسفنج أو صوف مخصص لغسل السيارات ، فرشاة لتنظيف عجلات السيارة ، مناشف ناعمة من الشامواه ، ممسحة ناعمة ، شمع سيارات ، منظف للزجاج ، قفازات مطاطية لحماية يدك من تأثير المواد الكيميائية ) .

– قم بملء الدلو بالماء وضع منظف غسيل السيارات حسب التعليمات المذكورة على العبوة ، والتي تحدد نسب إضافة الغسول بالنسبة للماء .

– في دلو آخر ضع كمية مناسبة من الماء ، لشطف السيارة بعد تنظيفها وغسلها .

– أبدأ بتنظيف البقع الظاهرة مثل تبرز طيور أو بقعة من الطين والأوساخ ، وذلك بوضع كمية من منظف غسيل السيارات عليها وتركها عدة دقائق قبل البدأ في عملية تنظيف السيارة .

– باستخدام خرطوم ري الحديقة قم بغسل السيارة بالماء ذو تيار ضعيف ، وليس قوي حتى لا تخدش وتتلف دهان السيارة .

– ثم ضع قطعة الإسفنج في الدلو الذي يحتوي على مادة غسول السيارات ، ثم باستخدام الإسفنجة قم بفرك كل أجزاء السيارة من الخارج من أعلى لأسفل .

– قم بغسل الإسفنجة وإعادة غمسها في سائل تنظيف السيارات ، وتكرار خطوة تنظيف السيارة وفرك البقع من أعلى لأسفل .

– بعد الانتهاء من غسل السيارة قم بشطفها بخرطوم ري الحديقة بسرعة لمنع جفاف الصابون عليها مسببة بقع غير محببة .

– قم بإعادة خطوات التنظيف السابقة لغسل وتنظيف إطارات السيارة والهيكل السفلي للسيارة .

– قم بفرك العجلات بواسطة فرشاة تنظيف عجلات السيارات .

– ثم قم بتوجيه خرطوم الري على الجزء السفلي من السيارة لإزالة الأملاح والصابون والأوساخ المتراكمة .

– بعد الانتهاء من تنظيف السيارة كاملة قم بتجفيفها بمنشفة ناعمة وجافة ولا تترك السيارة تجف في الهواء الطلق .

-ثم رش منظف زجاج السيارات لتحسين مستوى نظافة الزجاج وقدرته على نفاذ الرؤية من خلاله بسهولة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *