10 فوائد مذهلة في مشروب الحلبة

اولًا : يساعد في خسارة الوزن
تعد بذور الحلبة غنية بالألياف الذائبة وتلك الألياف تملء المعدة وتعطي اخساس بالشبع ، مما يؤخر ارسال الاشارات إلى المخ والتي تشعره بالجوع ، كما تتميز الحلبة بأنها مشروب قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ، كما يحتوي على كربوهيدرات متعددة تساعد في عملية خسارة الوزن .

ثانيًا : يخفف اضطرابات وألم الدورة الشهرية
يساعد مشروب الحلبة في علاج الاضطرابات المزاجية المصاحبة للدورة الشهرية ، كما يعمل مشروب الحلبة على تقليل الألم المصاحب للدورة الشهرية ، كما يقوم بتوسيع الأوعية الدموية المنقبضة مما يسمح بسريان الدم بشكل طبيعي إلى الأعضاء مما يقلل أعراض الدورة الشهرية والآمها .

ثالثًا : يحسن الرضاعة الطبعية
تعتبر الحلبة من أكثر المشروبات المدرة للحليب للأمهات المرضعات ، حيث يزيد من تدفق الحليب في الثدي كما يسبب مشروب الحلبة زيادة الفيتامينات والأحماض الأمينية في الحليب لدى المرضعات .

رابعًا : يقلل الألتهاب
يمتلك مشروب الحلبة خصائص مضادة للالتهاب فعندما تشرب كوب من مشروب الحلبة لا تشعر فقط بالراحة من أعراض تشنج العضلات وتقلصها ، بل أيضا يقلل ألم الأربطة والمفاصل ، بل ويساعد في علاج الحبوب والصدفية والأمراض الجلدية المختلفة .

خامسًا : يعالج الأحتقان
يساعد مشروب الحلبة في علاج احتقان الأنف بل ويساعد في علاج الالتهاب الرئوي ، حيث له خصائص طاردة للبلغم ومدرة للبول ، كما أنه مشروب غني بمضادات الأكسدة فيساعد في طرد السموم من الجسم ، والحد من العدوى مثل الانفلونزا والالتهاب الرئوي واحتقان الجيوب الأنفية .

سادسًا : يعالج عدوى المثانة
تتعرض السيدات للعدوى في الجهاز البولي نتيجة استخدام المراحيض العامة في مكاتب العمل وأماكن التسوق والجامعات ، حتى مع استخدام الفوط الصحية اليومية لفترات طويلة قد يسبب حدوث عدوى في مجرى البول ، فعند شرب مشروب الحلبة يعمل على إدرار البول ويخلص الجسم من كل العدوى الداخلية والسموم الموجودة .

سابعًا : يسبب رائحة سيئة
تتحد الحلبة مع السموم الموجودة في الجسم لتطردها خارج الجسم ، بل وتطرد المخاط المتراكم داخل الجسم مما يسبب في رائحة الجسم الكريهة بل ورائحة النفس الغير محببة .

ثامنًا : يقلل مستوى الكوليسترول
يعد مشروب الحلبة غني بكلا من الألياف الذائبة والغير ذائبة ، بل ويحتوي على نشويات متعددة مما يمنع امتصاص الكوليسترول في الجسم ، بل ويقلل مستوى الكوليسترول الضار LDL مما يحافظ على صحة القلب .

تاسعًا : ينظم مسنوى السكر في الدم
يساعد مشروب الحلبة في تنظيم مستوى السكر في الدم .

عاشرًا : يعالج اضطرابات المعدة
نظرا لأحتواء الحلبة على نسبة كبيرة من الألياف ، فتعمل كمادة ملينة لعلاج حالات الامساك عن طريق إذابة المخاط الموجود في المعدة ، مما يلين البراز ويسهل من حركة القولون .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *