اضرار ارتداء الأحذية في المنزل

هناك الكثير من البلدان التي يكون فيها ارتداء الأحذية داخل المنزل سلوكًا غير لائق ، ولكن في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى إنها العادة الأكثر شيوعًا مما يعتقده بعض الأشخاص ، ولكن يجب أن تعرف أن هناك العديد من الأسباب للتخلص من الحذاء عند المدخل ؛ لأن هذه العادة السيئة يمكن أن تؤدي إلى نمو البكتيريا وتراكم السموم في كل ركن بالمنزل .

7 أسباب لعدم ارتداء أحذية في البيت

أولًا البكتيريا
هل يمكن أن نتحدث عن الكائنات الصغيرة في أسفل حذائك الموجود الآن في غرفة المعيشة الخاصة بك ؟!

إن كلًا من المخاط والأسمدة والبقع والأوساخ وغيرها تنتقل بالطبع من الحذاء إلى كل جزء بمنزلك ، كما قرأت أيضًا أن “المواد البرازية” غالبًا ما توجد في أسفل الأحذية نظرًا لأنه يتم التقاطها في رحلاتك إلى الحمامات العامة ، وهذا يعني أن الأحذية تحتوي على جميع أنواع البكتيريا الضارة ، بما في ذلك اي كولاي ، وأخيرًا إن كان هذا هو السبب الوحيد الذي يدعو إلى التوقف عن ارتداء الأحذية داخل المنزل لكفى !

ثانيًا السموم
إن كل هذه المواد الكيميائية التي تتعرض لها خارج المنزل يمكن أن تجلب معها جميع أنواع الملوثات التي تلوث الهواء النظيف الجميل في منزلك ، هناك ما يكفي من التلوث في العالم الخارجي ، فلماذا تنقله إلى ملاذك الآمن أيضًا ؟! تشير الدراسات إلى أن ارتداء حذائك داخل المنزل قد يحمل سمومًا تسبب تلوث الهواء وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض .

ثالثًا التراب
حتى لو لم يتم تلوث منزلك بأي من الملوثات الأخرى التي تحدثنا عنها إلا أنه من المؤكد أن الأوساخ والأتربة وحدها كفيلة أن تسبب آثار أقدام على الأرضيات والسجاد ، وتضيف المزيد من الأتربة على الأثاث الخشبي أو غيره بالمنزل .

رابعًا تأثر الأرضيات بالأحذية
عند التحدث عن تأثير ارتداء الأحذية على الأرضيات ؛ فاعلم أنك ستحتاج إلى استبدالها في أقرب وقت إذا كنت ترتدي الأحذية عليها ، حيث أن الأحذية تضغط على الأرضيات أكثر بكثير من القدمين العاريتين .

خامسًا الجيران
إذا كنت تعيش في شقة سكنية ولديك جيران في الطابق السفلي ، فأنا متأكد من أنهم سيشكرونك على تقليل الضوضاء عند التواجد في المنزل بأقدام عارية بدلًا من الأحذية خصوصًا عند وجود أطفال في المنزل .

سادسًا الشعور بالراحة
أنا أحب الشعور بالسجادة الناعمة تحت قدمي ، كما أحب الطريقة التي أشعر بها عند خلع حذائي الثقيل بعد يوم طويل ، فسواء كنت واقفًا أو تمارس الكثير من المشي أو حتى مجرد الجلوس على مكتب ؛ فإن الحذاء مهما كان مريحًا فهو يربط على قدميك طوال اليوم .

سابعًا الحفاظ على صحة القدم
لا شك أن الأحذية تحمي أقدامنا من العالم الخارجي ، لكن ارتداء الأحذية باستمرار يمكن أن يضر أكثر مما ينفع ؛ لذا فأن تكون حافي القدمين من وقت لآخر هو أفضل لصحتك بشكل عام ، فهو يساعد في زيادة التوازن وقوة القدم .

وعلى الرغم من أنه من المستبعد للغاية أن أقنع أفراد العائلة بإخراج أحذيتهم من المنزل بنسبة 100٪  إلا أن نجاح الفكرة لبعض الوقت يقلل السموم ، ويجعل المنزل أنظف .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *