علاج حبوب المؤخرة بالمنزل

حب الشباب أحد أسوأ المشاكل التي يتعين على العديد من الناس التعامل معها ومع ذلك فهذه المشكلة لم تعد تكتفي بوجهك فقط فربما تكون قد امتدت للمؤخرة .

نحن نعلم أنك ربما تفكر أنك الوحيد المصاب بهذه البثور المزعجة ، ولكن يثبت البحث خلاف ذلك ، حيث يعاني العديد من الأشخاص من حبوب المؤخرة ، وما هو أسوأ أنهم قد يخشون البوح بهذه المشكلة التي علاجها قد يكون أسهل مايمكن .

لإخراجك من هذا الإحراج قررنا أن نقدم لك قائمة بتسعة علاجات فعالة والتي سوف تساعدك على التعامل مع حبوب المؤخرة تلك المشكلة المؤرقة .

الملابس القطنية الفضفاضة
في كثير من الحالات يظهر حب الشباب بالمؤخرة بسبب الكثير من الرطوبة وعدم وجود ما يكفي من الهواء في هذه المنطقة ، فالملابس الداخلية الضيقة المصنوعة من النسيج الصناعي يمكن أن تكون السبب الرئيسي وراء حدوث هذه المشكلة ، ربما إذا قمت بتغيير الملابس الداخلية الخاصة بك بملابس قطنية فضفاضة ستزول المشكلة .

الضغط بالكمادات الدافئة
أفضل طريقة للتعامل مع البثور هي تجفيفها ، ويمكنك القيام بذلك بسهولة بالكمادات الدافئة على المناطق المصابة ، ضع كمادات دافئة على الأقل أربع مرات في اليوم لمدة نصف ساعة لكل واحدة ، وسوف تندهش من النتيجة .

التطهير والتنظيف
قد يبدو هذا واضحًا وبديهيا ولكن باستخدام المطهر المناسب لبشرتك بشكل متكرر ستجدها ستختفي في وقت أقرب .

غسول أوراق التولسي
نبتة التولسي لها خصائص علاجية ومضادة للميكروبات ، لذا فهي تساعدك على التعامل مع هذه المشكلة التي ربما يكون سببها الميكروبات والبكتيريا .

معجون الكركم
هناك العديد من الخصائص المطهرة التي يمتلكها الكركم ، لذا فإنه أكثر من مفيد عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع العدوى ، كل ما عليك القيام به هو استخدام بعض من مسحوق الكركم ومزجه بالماء ، ضع المعجون على المنطقة المصابة بعد التأكد من جفافها ، بعد ذلك قم بغسلها ولكن كن حذرا حتى لا تتسخ ملابسك .

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مفيد جدا عندما يتعلق الأمر بالالتهابات الجلدية ، ولذا يمكنك استخدامه غير مخفف على المؤخرة ، ولكن قبل أن تقرر استخدام علاج زيت شجرة الشاي لديك تأكد من أن بشرتك لن تكون حساسة منه .

عصير الليمون
الليمون من علاجات البشرة ذات الأسعار المناسبة للجميع ، كل ما عليك القيام به هو الحصول على بعض العصير الطازج ووضعه على المنطقة المصابة ومن ثم غسله بعد فترة .

معجون الثوم
قد يبدو هذا الأمر غريباً بعض الشيء ، لكن الثوم من المواد الجيدة لعلاج هذه المشكلة ، كل ما عليك القيام به هو سحق بعض الثوم في عجينة ثم وضعه على المنطقة المصابة وتركه لبعض الوقت ، أكثر شيء مزعج هو رائحته ولكن من المؤكد أن النتائج التي ستراها ستستحق كل هذا العناء .

زيت الأوكالبتوس
آخر علاج لمكافحة حب الشباب هو زيت الأوكالبتوس بسبب قوته المضادة للبكتيريا ، فهو قادر على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب .

من المهم أن تكون حذرا بما فيه الكفاية عند استخدام زيت الأوكالبتوس فقد يكون قويا جدا على البشرة وهذا هو السبب في أنه من الأفضل لك تخفيفه بزيت بذور العنب قبل التطبيق ، شيء آخر ربما من الأفضل أن تقوم باختبار الحساسية مسبقا حتى تكون متأكدًا من أنك لست حساسًا له .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *