5 نصائح لزيادة احتمالية حدوث الحمل لدى السيدات

بالتأكيد محاولة إنجاب طفل ليس بالأمر الهين لأنها قد تتطلب نظام غذائي محدد ، وممارسة تمارين رياضية ونمط حياة مختلف وذلك لأن هناك عادات غير صحية ، تقل نسب خصوبة المرأة وعلى النقيض حيث أن إتباع نمط حياة صحي يساعد على رفع نسب حدوث الحمل وسنتعرف في هذا المقال على طرق رفع معدل الخصوبة .

– تناول فيتامينات متعددة كل يوم :
نقص مستوى الحديد في الدم يسبب مرض الأنيميا ، ويضعف من الدورة الدموية وسريان الدم في الجسم ، وبالتالي يؤدي إلى صعوبة في حدوث الحمل .

وبالتالي لتجنب ذلك ينصح متخصصي الخصوبة بتناول الفيتامينات المتعددة منذ التخطيط للحمل ، ولعدة شهور قبل حدوث الحمل وبذلك نعطي الجسم فرصة لامتصاص الفيتامينات والمعادن حتى يصل الجسم للمعدلات الطبيعية .

وإذا كان الشخص يعاني من نقص في الفيتامينات فيتوجب على الطبيب وصف طريقة لعلاجه ، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات المتعددة .

– تجنب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية دون فائدة :
قد تحتوي الأطعمة المعالجة على نسب من الفيتامينات والمعادن لكن لا تنسى أنها تحتوي أيضًا على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات .

بل وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر تسبب ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم ، وهو ما يسرع من تخزين الدهون .

بل ويسبب زيادة الشعور بالجوع واضطراب في نسب الهرمونات ، بل والسيدات التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض تعاني أيضًا من عدم انتظام في الدورة الشهرية ، واضطراب في مستوى الهرمونات .

مما يؤدي أيضًا إلى ضعف القدرة على الإنجاب وبالرغم من أن هناك أدوية تعالج متلازمة تكيس المبايض ، إلا أن تغيير النمط الغذائي يساعد أيضًا في انتظام مستوى الهرمونات في الجسم ، وانتظام الدورة الشهرية ومن أهم تلك الأطعمة هو الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر .

– ممارسة تمارين الكارديو يوميًا :
تمارين الدورة الدموية يوميًا تساعد السيدات على خسارة الوزن وبالتالي ممارسة التمارين خاصة لدى السيدات البدينات ، يرفع من نسب حدوث الحمل بل أن تمارين الكارديو تحسن من الدورة الدموية ، وبالتالي يحافظ على صحة الجهاز التناسلي بل وسريان الدم بشكل طبيعي في الرحم والمبايض يرفع من كفاءة عملهم بل وممارسة التمارين الرياضية تمنع من حدوث الإجهاض المبكر

– شرب المزيد من الماء :
شرب المزيد من الماء يقلل من خطر حدوث الجفاف وبالتالي يحافظ على صحة الكلى والكبد ، ويحسن الدورة الدموية ونسبة الأكسجين داخل الجسم والماء يساعد على طرد السموم من الجسم ويرفع نسبة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل .

– قياس حرارة الجسم :
قياس حرارة الجسم تعد مؤشر لصحة الجسم ولا يشترط قياس درجة الحرارة على فترات المرض وحسب ، بل تعد مؤشر للوقت المناسب للحمل وذلك لأن في بداية التبويض ترتفع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي وهو الوقت الأنسب لحدوث الإخصاب والحمل لذا يفضل شراء ترمومتر إلكتروني لقياس درجة الحرارة بدقة كل يوم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *