فوائد زيت جوز الهند للكلاب

هناك العديد من الاستخدامات لزيت جوز الهند ، ويبدو أن معظمها قد تم اكتشافه مؤخرا ، ومع ذلك لم يتم ذكر من قبل أن زيت جوز الهند كما هو مفيد للإنسان فهو مفيد جدا لصحة الكلاب ، ففي حال ما كنت صاحب كلب فأنت بحاجة لقراءة هذا المقال ، ستجده فارقا جدا معك .

الفراء
حالة فراء الكلب أمر في غاية الأهمية ليس فقط من أجل الاستمتاع بالنظر إليه ولكن أيضا لصحة الكلب ، وهذا هو السبب في أنه يمكنك وضع بعض زيت جوز الهند في فراء الكلب الخاص بك للتأكد من أنه نظيف وصحي وذو رائحة جيدة .

الحشرات
الحرب مع حشرات الحيوانات الأليفة أمر سيء سواء لهذه الحيوانات أو لأصحابها ، بالطبع هناك الكثير من المنتجات والمستحضرات التي تعدك بحل هذه المشكلة ولكنها قد تكون بلا جدوى ، ففي حال ما كنت ترغب في التخلص من جميع البراغيث والقراد بأقل ضرر وبأكثر الطرق فعالية كل ماعليك فقط فرك الزيت على جلد كلبك .

جهاز المناعة
يمكنك إعطاء بعض زيت جوز الهند لكلبك ، فهو لديه قدرة على تعزيز جهاز المناعة ، وهذا شيء تحتاجه الكلاب جدا ، فقط قم بخلط جزء منها مع الطعام وستجد كلبك بصحة جيدة .

البشرة
هناك العديد من المشاكل الجلدية لدى الكلاب ، فإذا كان الأمر غير مراقب فستنتشر ويصبح الأمر خارجا عن السيطرة ، لذا إذا لاحظت حكة الكلب الخاص بك فمن الأفضل إبقاء زيت جوز الهند في متناول يدك فلا يوجد شيء أفضل منه للتعامل مع مشاكل جلد الحيوانات الأليفة .

العدوى
يمكنك بسهولة التعامل مع عدوى الأذن أو العين بمساعدة زيت جوز الهند ، ولكنك تأكد من أنه يتم تسييل الزيت قبل استخدامه ، فبضع قطرات من زيت جوز الهند المسال ، ستتعامل مع جميع العدوى في غمضة عين ، كما يمكنك تنظيف أسنان كلبك به وستلاحظ الفرق .

الديدان
هناك الكثير من الطرق التي يمكنك التأكد بها من عدم وجود ديدان في أمعاء كلبك ، ولكن معظمها يحتوي على مواد كيميائية ، ولكن الطريقة الطبيعية والأكثر فعالية للتعامل مع هذه الديدان هي إطعام كلبك بعض زيت جوز الهند مرة واحدة بين وقت وآخر.

الالتهابات
الكلاب عندما تتقدم في السن تزداد إصابتها بالالتهابات و لضمان عدم حدوث أي شيء من هذا القبيل قم بإطعام كلبك بعض من زيت جوز الهند بين الحين والآخر .

التمثيل الغذائي والحرق
الكلاب بحاجة إلى التمثيل الغذائي السليم ، وزيت جوز الهند هو كل ما تحتاجه لهذا الغرض .

الهضم
عندما تكون هناك بعض المشاكل المرتبطة بعسر الهضم ، فإن أفضل طريقة لمساعدة كلبك هو إعطائه بعض زيت جوز الهند ، فسيساعد المعدة على الامتصاص وسيتعامل مع الالتهاب .

أثبتت الأبحاث أن زيت جوز الهند ليس به سمية لا للإنسان ولا الحيوان على حد سواء ، ولهذا السبب لا يوجد ما يدعو للقلق إلا إذا كنت متأكدا من أن كلبك لديه حساسية من هذا الزيت ، ومع ذلك لاتوجد هناك نتائج معلنة حتى هذه اللحظة ، وكذلك لم يتم الإعلان عن وجود آثار جانبية .

وإذا كنت خائفا من أنه قد يكون هناك بعض عسر الهضم فمن الأفضل أن تبدأ بجزء صغير وتقوم بالزيادة على مراحل حتى يتسنى لكلبك الاستفادة من جميع فوائد زيت جوز الهند ، ولا تنس أن يكون زيت جوز الهند يجب أن يكون أصليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *