ثماني خطوات فقط للإلمام بالمعرفة

عادة ما يكون المثقف محنكا في رواية القصص , كما أنه يستطيع ببراعة التحدث عن أي موضوع شاء , فهو يعتبر المحادثات ليست فقط فرصة لتمضية الوقت , إنما هي وسيلة لتبادل المعلومات مع الزملاء والأصدقاء .

لذلك يرغب جميع الناس في ان يكونو ملمين بجميع أنواع المعرفة ,ليستطيعوا الإنخراط في مختلف المناسبات , وليجذبو انتباه البشر لهم , وليحصلوا على فرص أكبر من غيرهم .

إذا كنت تريد الوصول للمعرفة الشاملة , والحصول على ذخيرة متنوعة من الموضوعات ,ابدأ بمطالعة الصحف والمجلات , وقراءة الكتب ,شاهد محادثات تيد , التحق بدورات تعليمية , وداوم الحضور على الندوات الثقافية , سافر إلى أماكن جديدة , فذلك كله من شأنه تعزيز محصولك الثقافي .

إذا كنت حقا حريصا على رفع مستواك المعرفي , وزيادة حصيلتك العلمية ,فهذه الثماني إرشادات , توصلك إلى مبتغاك :

اشترك في جريدة يومية
اشترك بجريدة محلية , أو عالمية كصحيفة نيويورك تايمز , أو جورنال وول ستريت , وكثير من الصحف الآن متوفرة بالنسخ الإلكترونية والورقية , فاختر أيهما شئت , اتصل بالإنترنت من وقت لآخر وتابع ما يحدث في العالم , عند وصولك لأي مطار التقط صحيفة محلية من هناك , فهذه فرصة جيدة لفتح حديث مع سكان تلك البلد .

واصل القراءة لمدة 20 دقيقة يوميا
هناك مثل يقول ( القراء هم القادة ) , لذا غذ نفسك بالقراءة حول مواضيع مثيرة للإهتمام تعرف القليل عنها , اقرأ عن الأساطير والواقع , وإذا لم يكن لديك وقت كاف للإطلاع , حاول ان تبدأ قراءتك في الصباح الباكر مع إفطارك , أو في وقت استراحة الغداء .

اشغل وقتك دائما
حاول الإستفادة من وقتك دائما ,فعند ذهابك للعمل , أو سفرك بالقطار , أو في أوقات الذروة , استغل كل دقيقة تمر عليك بإضافة ملعومات هادفة إلى رصيدك الفكري, استمع إلى الكتب الصوتية حول أي موضوع ترغب في معرفة المزيد عنه , أو حمل بعضا من الكتب أو الروايات على هاتفك الشخصي.

اسمع وتعلم
حينما تضطر للسماع إلى مواضيع ليست مألوفة لديك , بدلا من الإنطواء , استمع إلى ما يقولون , واطرح اسئلة , أو ابد أي خاطرة من مخذون تجاربك السابقة .

التحق بدورات تعليمية
تنشأ العديد من البلديات, دورات تدريبية في مختلف المجالات , كالرسم , والكتابة , ودراسة اللغات الأجنبية , مميزات هذه الدورات أنها محدودة من حيث العدد, و ليست مكلفة , كما أنها تتيح للمرء استكشاف ما يثير اهتمامه من العلوم .

احضر الفعاليات المحلية
اشترك مع المجموعات التي  تحضر الفعاليات ,والأنشطة الثقافية ,والإجتماعية , والمهنية , فذاك كفيل بتوسيع دائرة معارفك , وزيادة معرفتك .

زر المتاحف والمراكز الثقافية
استفد من المراكز الثقافية والتاريخية في منطقتك , زر المتاحف التي تحكي تاريخ لا تعلم عنه شيئا ,اسأل المرشدين هناك لإمدادك بالمعلومات , أو لأخذك في جولة حول المتحف.

غامر واكسر حدودك
تعرف على أشخاص جدد, وثقافات مختلفة , كن فضوليا لمعرفة المزيد , وإذا كان هناك موضوع يثير انتباهك , اسأل المتخصصين به , فالعالم مليئ بالمفاجئات , لا يتطلب منك إلا ان تخوض التجربة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *