7 طرق مختلفة لإعداد البيض كوجبة إفطار في الفنادق

يلعب البيض دورًا رئيسيًا في الطهي ، حيث يمكن تقديمه كطبق رئيسي ، أو مصاحب لأطباق أخرى أو كمكون من مكونات الطبق الرئيسي ، ونظرًا لتعدد استخداماته ، فقد يعتبر مكونًا أساسيًا في معظم وصفات الطبخ ، كما يمد البيض الطبق الذي يحتوي عليه بالرطوبة والقيمة الغذائية والقوام المناسب.

وتعتبر القاعدة الأساسية في إختيار البيض المستخدم في طهي وجبة الإفطار هي أن يكون طازجًا ، ويشار عادة في جميع الوصفات التي تحتوي على البيض إلى بيض الدجاج ، ما لم ينص على خلاف ذلك في طريقة التحضير.

وفيما يلي عرض لطرق متنوعة تمكنك من تناول البيض كوجبة إفطار دون ملل :

البيض نصف المسلوق
يتميز البيض نصف المسلوق بأن البياض جامد وقوي ، لكن صفار البيض يكون نيئا لينا ودافئًا،  ويتم تحضيره بوضع البيض برفق في ماء مغلي لمدة 5 إلى 6 دقائق.

ويتم تقديم البيض نصف المسلوق في كؤوس البيض ، حيث يتم قطع الجزء العلوي من البيضة بسكين أو ملعقة ، ويتم تناولها باستخدام ملعقة صغيرة.

البيض المسلوق
يحتوي البيض المسلوق على بياض جامد ومتامسك ، وصفار جامد أيضًا ، ويتم تحضيره بوضع البيض برفق في ماء مغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

ويمكن تقديم البيض المسلوق باردًا أو ساخنًا ، ويتم تقديمه للضيوف بعد تقشير قشر البيض.

البيض المخفوق
البيض المخفوق يتم تحضيره عن طريق خفق البيض معًا في وعاء ، ثم يتم تسخينه بلطف ، ويضاف إليه الملح والزبدة والمكونات الأخرى حسب الرغبة.

أيضا ، يمكن إعداد البيض المخفوق مع أو بدون إضافة الحليب ، ويقدم مع خبز التوست ، لحم الخنزير المطبوخ ، أو حسب الرغبة.

البيض المقلي
وهو من الأطباق المرغوبة بين فئة كبيرة من الناس ، وهناك أربعة طرق لطهو البيض المقلي:

1) البيض متوسط القلي ، حيث يتم طهي البيض ويقلب على الناحية الأخرى حتى يجمد البياض ولكن الصفار يجب أن يكون طرياً.

2) البيض المقلي على جانب واحد ، حيث ينضج البيض دون التقليب ، ويتم الطهي بحيث يكون البياض جامدًا وصفار البيض لايزال لينا ، مما يجعله يشبه قرص الشمس .

3) يتم طهي البيض المقلي حتى ينضج البيض ثم يثقب الصفار ويقلب البيض ويطهى حتى ينضج كل من البياض و صفار البيض أيضا.

4) البيض الباستيد أو المشوي ، حيث ينضج البيض دون التقليب ويتم خلط صفار البيض مع الدهن الساخن أو الزبدة ، وتغطي المقلاة مما يجعل صفار البيض مبيضًا بشكل طفيف والبياض يبدو جامدًا.

عجة البيض
تعد عجة البيض من عناصر الإفطار الشهيرة والتي يتم تقديمها أيضًا في وجبات أخرى غير الإفطار ، ويمكن تقديم أومليت عادي أو مع مقبلات مختلفة مثل لحم الخنزير والجبن والبصل والطماطم والنقانق المقطعة إلى شرائح ، وما إلى ذلك ، ويتم تحضيرها إما بخفق البيض في وعاء منفصل أو تحضيره كما تفعل للبيض المخفوق في المقلاة ، ولكن مع إعداد البيض أوقف التقليب ، وحرك المقلاة للسماح بنضج البيض ، وعندما يكون البيض لينًا أو شبه سائلًا تضاف طبقة الإضافات الأخرى ثم تلف أو تطوى حسب الرغبة.

البيض المسلوق بدون قشر
يعد تحضير البيض المسلوق بدون قشره ، مع الحفاظ على شكل البيضة في عملية الطهي عملية صعبة، لكن كلما كان البيض طازجًا كلما تيسرتحضيره .

ويتم تحضيره بغليان كمية كافية من الماء في مقلاة وإضافة كمية قليلة من الملح والخل ، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على الاحتفاظ بالبياض حول صفار البيض ، وبعد غليان الماء ، ضع البيض في الماء المغلي لتنضج على نار هادئة ، واتركه حتى يتم الوصول إلى درجة النضج المرغوبة.

طاجن البيض
يتم إعداد هذا البيض في أطباق خاصة مصنوعة من الصيني أو المقالي المعدنية ، ويمكن أن يعد في مجموعة أطباق متنوعة الأحجام ، كما يتم تقديم البيض المحضر في نفس الطبق.

ويتم إعدادها عن طريق وضع الزبدة على النار ، ثم يصب البيض في الطبق عندما يصبح ساخنًا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *