شحن هاتفك المحمول في سيارتك

إذا كنت في رحلة طويلة على الطريق أو تعطلت في إشارة مرورية أثناء تنقلاتك اليومية ، يمكن لبطارية iPhone منخفضة أن تتسبب في كارثة لسائق السيارة ، والذي يعاني من الملل إذا نفذ شحن هاتفه ، وفي بداية اللأمر كان غير مؤذيًا توصيل هاتفك بمنفذ USB في السيارة ، لكن قد يكون شحن جهاز iPhone أثناء تنقلاتك خطأً فادحًا ، لأن هذا قد يدمر بطاريته علي المدى الطويل.

يوفر منفذ USB في السيارة طاقة أقل مما يحتاجها هاتفك بالفعل للشحن، مما يؤدي إلى توقف هاتفك أثناء الشحن ، أو إلى ما هو أسوأ حيث يتم الشحن بالكاد، لكن يؤدي ذلك إلى تلف بطارية هاتفك، ويؤذي عملية الشحن أيضًا.

قال براد نيكولز ، وهو تقني في ستايميوبايل ، لمجلة ريدرز دايجست: “قد يلاحظ الكثيرون أنه في طريق العودة إلى المنزل من العمل ، فإن هاتفهم لا يتم شحنه إلا بنسبة قليلة أثناء تنقلاتهم لمدة 30 إلى 60 دقيقة” ، وهذا يرجع إلى حقيقة أن الهاتف يحتاج طاقة أكثر من تلك التي يقدمها شاحن السيارة.

كما يقول Nichols أيضًا، أن هاتفك يمكن أن يستقبل قدرًا كبيرًا من الطاقة ، خاصة إذا كنت تستخدم منفذ قداحة السجائر لشحنه ، ويمكن لمعظم ولاعات السجائر التزويد بالطاقة حتى 10 أمبير ، في حين تحتاج معظم أجهزة الشحن 1 إلى ثلاثة أمبير ، مما ينتج عنه طفرات مفاجئة أو ارتفاعات قد تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة ، أو تلف المكونات الداخلية للهاتف، أو في حالات نادرة ، تدمير الجهاز بالكامل.

يمكن أن يؤدي شحن هاتفك أثناء القيادة إلى استنزاف بطارية السيارة أيضًا ، فإذا تم إيقاف تشغيل محرك السيارة الخاص بك ، ولكنك لا تزال تستخدم الراديو مثلًا ، فسيقوم الجهاز بسحب الطاقة من بطارية سيارتك أثناء الشحن ، يقول نيكولز إن هذا عادة لا يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يملكون سيارات جديدة مزودة ببطاريات جيدة ، ولكن إذا كانت سيارتك ذات طرازًا قديمًا ، فقد ترغب في تجنب شحن هاتفك من خلال منفذ USB الخاص به.

والأكثر أهمية من ذلك ، أنه ليس من الأمان استخدام هاتفك أثناء قيادة السيارة ، ويقول نيكولز: “في أي وقت يترك سائق السيارة إطار القيادة أو تنصرف عينه عن الطريق ، يصبح الأمر خطيرًا للغاية بالنسبة له وللأشخاص الآخرين من حوله”.

وفى النهاية ، من الأفضل أن تنتظر حتى تعود إلى المنزل لتشحن هاتفك بأمان، وتتصفحه أيضًا بأمان، دون أن تعرض بطارية الهاتف للتلف ،أو تعرض الهاتف بأكمله للتلف ، وذلك يقي أيضًا بطارية السيارة من التلف ،ويمكنك من القيادة بكامل التركيز دون الأنشغال بالهاتف ، مما يحافظ على سلامتك وسلامة من حولك.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *