طرق القضاء على الرائحة الكريهة المصاحبة للمكنسة الكهربائية

قد تمتنع عن التنظيف بواسطة المكنسة الكهربائية بمجرد شم رائحة غير محببة تصدر منها خاصة عندما تجد نفسك قمت بتخزين المكنسة في مكان ذات روائح كريهة ، مثل حفاض متسخ أو قمامة المنزل فتكتسب المكنسة رائحة كريهة أيضًا ولكن هناك طرق لتنظيفها .

– تبديل حقيبة المكنسة :
عندما تبدأ مكنستك في إخراج روائح كريهة فقد يكون ذلك مؤشر على حاجتك لتغيير حقيبة المكنسة ، ويفضل استعمال الأكياس المعتمدة من الشركة المصنعة ، واستخدام مرشحات أو فلاتر عالية المستوى حيث أن جميع الأوساخ وفضلات القطط التي نظفتها المكنسة تظل رائحتها عالقة داخل حقيبة المكنسة .

– تنظيف الجهاز نفسه :
قم بفصل مكنستك الكهربائية عن الكهرباء وقم بإزالة الحقيبة أو حاوي الأتربة ثم قم بغسل الحقيبة بالماء والصابون جيدًا ، وإذا كانت المكنسة الكهربائية ذات أجزاء يمكن فكها ، فيفضل فكها وغسلها بالماء والصابون أيضًا .

ويجب إتباع التعليمات الصحيحة عند فك الأجزاء المختلفة الخاصة بالمكنسة الكهربائية ، ولا تقوم بغسل أي أجزاء متصلة بالمكنسة مباشرة لأن تسرب الماء للمكنسة نفسها يلحق الضرر بها .

– قم بنزع الفرشاة المتصلة بالمكنسة لتنظيف أي بقايا وبر وشعر متصل بها ، ويمكن تنظيف الشعر باستخدام مقص لقص الشعر المتشابك بفرشاة المكنسة .

– ولتعقيم المكنسة الكهربائية وقتل الميكروبات قم بغمس قطعة من القطن في الكحول ، وقم بتعقيم الجزء السفلي من المكنسة والملامس للأرضيات .

– بعد غسل الأجزاء المفككة من المكنسة الكهربائية تأكد من تجفيفها جيدًا من الماء قبل إعادة تركيبها ، وإذا واجهت صعوبة في إزالة فرشاة المكنسة ، قم بطيها حتى يسهل إزالتها ونزعها

– تنظيف المرشحات أو تغييرها :
من المهم تنظيف الفلاتر بصفة دورية أو تجديدها عند الحاجة لأنها تحجز الأوياخ والأتربة ، وتصبح السبب في انبعاث رائحة كريهة من المكنسة الكهربائية .

ومن المهم إتباع تعليمات الشركة المصنعة عند إزالة الفلاتر وتنظيفها ، ويعتمد معدل تغييرها أو تنظيفها على معدل استعمالها ، ويفضل تنظيف الفلاتر كل 3 شهور أو تغييرها كل 12 شهر ، وإذا كانت مكنستك تحتوي على مرشحات قابلة للغسل فيفضل أن تتركها تجف في الهواء الطلق لمدة 24 ساعة قبل إعادة تركيبها .

– تعطير الهواء عند التنظيف :
هل تعلم أنه يمكن استخدام المكنسة الكهربائية كمعطر للجو ؟ حيث تم ابتكار أقراص معطرة توضع في حقيبة المكنسة الكهربائية ، لنثر رائحة عطرة طوال الاستخدام ويمكنك اختيار رائحتك المفضلة والتي لا تسبب تحسس لأحد أفراد الأسرة مثل رائحة اللافندر ، وإن لم تتوفر لديك تلك الأقراص المعطرة يمكنك نثر قليل من مسحوق القرفة داخل حقيبة المكنسة للتعطير .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *