الأخطاء الشائعة أثناء القيام بإعداد الكوكيز

على الرغم من سهولة إعداد الكوكيز فقد لا ينجح فى كثير من الأحيان ، فإذا كانت الكوكيز صلبة ، مفتتة ، أو مسطحة للغاية فربما تقعين فى واحد أو أكثر من أخطاء الخبز الشائعة التالية ؛

خطأ فى قياس مقدار الدقيق
إذا كنت تقيس الدقيق عن طريق غرف كوب القياس في كيس الدقيق ، فقد تزيد كمية الدقيق بنسبة 30 % عن الكمية المطلوبة ، وهذا ما يجعل الكوكيز جافة وقاسية.

– الطريقة الصحيحة: احصلِ على ميزان رقمي يمكن ضبطه على الجرامات ، وقومي بوزن 130جرام لكل كوب من الدقيق تتطلبه الوصفة.

استخدام النوع الخاطئ من الدقيق
تتطلب معظم وصفات الكوكيز دقيق لجميع الأغراض ، وهو مزيج متوسط ​​البروتين من دقيق القمح الصلب واللين ، وإذا استبدلت الدقيق بنوع مختلف وأعلى فى البروتين كدقيق الخبز ، فستصبح الكوكيز صلبة للغاية ، وإذا استخدمت دقيق الكيك أو المعجنات فقد تصبح الكوكيز هشة ومتفتتة .

– الطريقة الصحيحة: استخدم الدقيق الذي تحدده الوصفة ، على الأرجح الدقيق لجميع الأغراض. 

العجن أكثر من اللازم
يحتوي الدقيق على مادة الجلوتين ، وهو بروتين يزداد صلابة مع كثرة العجن و التدوير ، كما أن إعادة العجن لتشكيل بقايا العجين بعض التقطيع ، يجعل الكوكيز أكثر صلابة من الأولى (لكن لا مفر من ذلك).

– الطريقة الصحيحة: قم بلف و خلط العجين قليلًا وبلطف قدر المستطاع. 

خلط الزبد يدويا
ينبغى إدخال الهواء أثناء خلط  الزبدة والسكر معا لتصبح العجينة أخف و لتقوم بودرة الخَبز بمفعولها ، فإذا قمت بالتحريك يدويا فلن يصبح العجين هش بما فيه الكفاية ، وينبغى أن تكون الزبدة باردة: وإذا كانت خفيفة بما يكفي لتحريكها باليد ، فستصبح الكوكيز ناعمة للغاية.

– الطريقة الصحيحة: قم بخلط الزبدة باستخدام العجانة الكهربائية.

استخدام الزبدة مباشرة من الثلاجة
إذا كانت الزبدة باردة لغاية ، فستكون الكوكيز أكثر كثافة ، ومن المحتمل ألا تتمد بشكل كافٍ أثناء الخبز ، ينبغى أن يكون الزبدة باردة  ولكن ليست باردة للغاية ، كما أن الزبدة اللينة قد تجعل عجنتك ثقيلة بدلاً من أن تكون هشة.

– الطريقة الصحيحة: دع الزبدة لمدة 15 دقيقة (لا أكثر) خارج الثلاجة قبل العجن.

بودرة الخبز قديمة
بودرة الخبز أو البايكنج بودر هو عبارة عن عامل تخمير كيميائي لرفع المخبوزات ، و مدة صلاحيته طويلة ولكنها محدودة ، فبعد ستة أشهر في الخزانة سيفقد قليلاً من فعاليته ،  وعلى الرغم من أنه ليس هام لإعداد الكوكيز – كما هو الحال مع الكيك والخبز- إلا أنه سيحدث فرق.

– الطريقة الصحيحة: تأكد من أن عمر بودرة الخبز لا يتجاوز ستة أشهر ، واستبدله إذا تخطي فترة صلاحيته.

عدم تسخين الفرن مسبقا
تسخين الفرن مسبقا هو أول التعليمات في أي وصفة ، وهى خطوة هامة بشكل خاص عند إعداد الكوكيز ، لأنها قد تخبز فقط لمدة 10 أو 12 دقيقة ، لذلك يحتاج الفرن إلى أن يكون على درجة الحرارة المناسبة قبل إدخال الكوكيز.

– الطريقة الصحيحة: القيام بكل الخطوات فى الوصفة ، بما في ذلك التسخين المسبق للفرن.

فتح باب الفرن بشكل متكرر
لا يجب فتح باب الفرن كل بضع دقائق ، ففي كل مرة تقومي بذلك تتسرب الحرارة وتنخفض درجة حرارة الفرن ، وبذلك تمنع الكوكيز من التمدد أو اكتساب اللون المميز لها.

– الطريقة الصحيحة: استخدمِ النافذة في باب الفرن لمتابعة خبز الكوكيز .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *