أشياء لا يمكن رؤيتها في أي مكان في العالم سوى في اليابان

– أجمل حواجز بناء :

في أمريكا تعد حواجز البناء مشهورة باللون الأبيض والبرتقالي ، لكن في اليابان تقام حواجز البناء على أشكال كرتونية مرحة .

إشارات المرور ذات اللون الأزرق :

في كل مناطق العالم تكون إشارات المرور باللون الأحمر والأصفر والأخضر ، لكن في اليابان إشارات المرور بألوان أحمر وهو ما يعني التوقف والأصفر وهو ما يعني الاستعداد ، واللون الأزرق يعني الإنطلاق .

جزيرة الأرانب :

يوجد في اليابان جزيرة تسمى Ōkunoshima أو جزيرة الأرانب ، حيث يستطيع الزائر أن يتجول ويستمتع برؤية وإطعام الأرانب .

فاكهة بأسعار باهظة الثمن :
إذا تراجعت أسعار المنتجات في غير موسمها في متجر البقالة الخاص بك فذلك أمر طبيعي ، لكن سوف تصاب بالذهول في متاجر الفواكه الراقية في اليابان .

حيث تباع الفاكهة بأسعار باهظة الثمن كرمز لمكانتها في ثقافة تقديم الهدايا ، وهو ما يفسر لماذا يمكنك العثور على الكمثرى مقابل 19 دولارًا ، والفراولة مقابل 5 دولارات ، والبطيخ مقابل 125 دولارًا في بعض المتاجر اليابانية .

دورات مياه فاخرة :

قضاء وقت داخل الحمام هو جزء من واقع الحياة لذا فكرت اليابان في وسيلة لجعل ذلك الوقت أكثر راحة ، وقدمت دورات حمام مزودة بأزارار للتحكم في مستوى ارتفاع قاعدة الحمام أو تعطير الحمام أو قوة المياه وغيرها من الاختيارات التي تجعل من ذلك الوقت تجربة مميزة .

سيارات توضح عمر السائق :

يحتاج السائقون الجدد إلى الاحتفاظ بمغناطيس عليه علامة shshinsha على سياراتهم لمدة عام ،  من ناحية أخرى  تشير علامة koreisha ، التي تشبه البراعم ذو الأربعة ألوان إلى أن السائق يبلغ من العمر 75 عامًا أو أكثر .

تلفاز عند المقعد الأمامي للسيارة :

من الشائع وجود شاشة تحديد الإتجاهات في المقعد الأمامي وشاشة تلفاز في المقعد الخلفي ، لكن في اليابان تتمتع أجهزة تحديد الإتجاهات بإمكانية تحويلها إلى شاشات تليفزيونية .

وجبات كنتاكي في احتفالات الكريسماس :
قد يكون مطعم الوجبات السريعة هو آخر مكان ترغب في الاحتفال به بعيد الكريسماس ، ولكنه المكان المفضل في اليابان ، وبدأ هذا التقليد في عام 1970 م عندما سمع مدير أول مطعم KFC في اليابان بأن الأجانب يقولون إنهم افتقدوا الديك الرومي وهو لحم يصعب العثور عليه في اليابان في عيد الميلاد.

لذا يتم تقديمه داخل مطاعم كنتاكي في الكريسماس ، وهو الذي يجعل مطاعم كنتاكي مزدحمة للغاية في تلك المناسبة ويتطلب الأمر منك الحجز مسبقًا في عيد الميلاد .

آلات البيع المجنونة :

تنتشر آلات البيع في كل مكان في اليابان وهي لا تقدم لك المشروبات والسناكس فقط ، بل يمكنها أن تقدم لك وجبة من السوشي أو الجزر المعلب أو القهوة أو مشروب الشعير أو الأيس كريم .

-دش مجفف :
أغلب الشعب الياباني لا يملك مجفف للملابس لكن يتم تجفيف الملابس في الهواء أو في الحمام ، حيث هناك خاصية في الدش تضخ الهواء لتجفيف الملابس بسرعة .

شيكولاتة كيت كات بنكهات مختلفة :

قد يشعر الأمريكيون بالسعادة عندما تنتشر شيكولاتة كيت كات بأشكال مختلفة مثل الشوكولاته البيضاء والفراولة ، لكن في اليابان هناك خيارات أكثر ونكهات مجنونة مثل الوسابي أو الساكي أو البطاطا الحلوة الأرجواني .

وجزء من الشعبية التي نالتها الشيكولاتة تلك في اليابان ، قد يأتي من الاسم ، لأن في اليابان تُدعى ألواح الشوكولاتة بـ kitto katto ، وهي قريبة جدًا من kitto katsu ومعناها بالتأكيد سوف تربح .

واقي من المطر على السيارات :
في يوم صيفي حار ومع احتمال سقوط المطر بنسبة 50٪  ، ستجد من الحيرة أن تقرر سواء كنت ترغب في العودة إلى سيارة ساخنة أو ركوب السيارة مع مقاعد مغطاة بالماء ، لكن في اليابان هناك سقف صغير يعلق على النوافذ لحماية المناطق الداخلية من المطر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *