بعض الأقوال المأثورة التي قد تغير حياتك

الأقوال المأثورة ما هي إلا قصص تتكون من بضع كلمات قليلة ، ولكنها تحمل في طياتها معاني عميقة ، من الممكن أن تغير حياتك عندما تقرر أن تقرأها بتأن وتفهم معانيها . وليست كل الكلمات تحدث أثرًا ولكن ربما تكون هناك مجموعة قليلة من الكلمات الملهمة التي تمنحك دافع ، وربما تغير الطريقة التي تفكر ، بل ربما تصل الكلمات لأبعد من ذلك فربما تتسبب كلمة في تغيير حياتك كلها .

وإليك بعض الكلمات العبارات المأثورة العالمية التي قد تمنحك دافع للتقدم في حياتك :

القول المأثور الأول :
أنا لا احتسب حياتي منذ ولادتي ولكني احتسبها عندما أشعر بالألم ، لأن الألم هو ما يجعلك بطلًا  – I don’t count my sit-ups. I only start counting when it starts hurting –  وهذه المقولة تعني أننا لا نحقق الانتصارات بدون جهد وتعب .

القول المأثور الثاني :
الحظ هو بقايا التصميم  – Luck is the residue of design – ، وهذه المقولة تعني أنه لا شيء يحدث عن طريق الحظ أو الصدفة ، ولكن ما نحققه من نجاح هو نتاج تصميمنا وجهدنا وتخطيطنا ، وبذلك نصنع حظنا بأيدينا .

القول المأثور الثالث :
الأمس هو التاريخ ، والغد هو المجهول ، أما اليوم فهو منحة ولذلك نسمية الحاضر  -Yesterday is history Tomorrow is a mystery. Today is a gift; that’s why it’s called a present – وهذه الكلمات تعني أنه علينا أن لا نفكر في الماضي ولا نتحسب للمستقبل ، لأن الأهم من ذلك هو استغلال الحاضر الذي بين أيدينا .

القول المأثور الرابع :
حب ما تعمل ، حتى تعمل ما تحب  –  – And the only way to do great work is to love what you doهذه المقولة تعني أنك لو لم تحصل على العمل الذي تحبه ، فعليك أن تحب العمل الذي تقوم به ، لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة لأداء العمل على أكمل وجه .

القول المأثور الخامس :
يمكنني تلخيص ما تعلمته من الحياة في ثلاث كلمات : إن الحياة راحلة -In three words I can sum up everything I’ve learned about life: it goes on – بالطبع هذه الكلمات لا تحتاج لتفسير لأنه من المؤكد أنه مهما مر بنا من صعوبات أو أحزان أو صعوبات فإنها حتمًا سوف تنتهي ، مثلما تنتهي الحياة نفسها .

القول المأثور السادس :
من يسأل يبدو أحمقًا لخمسة دقائق ، أما من لا يسأل يظل أحمق للأبد -He who asks a question remains a fool for five minutes. He who does not ask remains a fool forever – إذا لم تسأل فلن تتعلم أبدًا ، فلا تخشى من نظرة الناس وحاول أن تسأل وتبحث لأسئلتك عن إجابات حتى تتعلم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *