كيفية عمل “چيلبريك” لهاتف آيفون يعمل بنظام iOS 11

هناك طرق متعددة لعمل چيلبريك فباستخدام أدوات مثل Yalu102 و zJailbreak ولقد أصبح الچيلبريك أسهل وأسرع مما كان سابقًا ، وسواء كنت خبيرًا في الجيلبريك أم كانت هذه هي مرتك الأولى سيساعدك هذا الدليل.

ما هو الچيلبريك:
أن تجري “جيلبريك” لهاتفك يعني أنك تحرره من كل القيود التي تفرضها عليه شركة “آبل” مما يعني أنه بإمكانك تنزيل تطبيقات من أماكن أخرى خارج متجر آبل “آيتونز” ويمكنك التحايل على الجوانب التقييدية في أجهزة آي أو إس ، كما يمكن أن يساعدك في فتح هاتفك ليكون متاحًا لناقلين آخرين.

عمل نسخة دعم “باك أب” لبياناتك المهمة:
يجب أن يعمل آيتونز نسخة دعم لجهازك تلقائيًا في كل مرة يتصل فيها جهازك به ، احرص على عمل نسخة دعم لجهازك قبل البدء في عملية الجيلبريك حتى يتم تخزين كل بياناتك المهمة على الكمبيوتر ، وبمجرد اكتمال عملية الجيلبريك يمكنك عمل استرجاع لاستعادة كل شيء ، فقط تأكد من اتصالك بآيتونز مؤخرًا ومزامنة جهازك.

بدء عملية الجيلبريك:
يجب أن تحدّث جهازك أولًا إلى أحدث إصدار آي أو إس وذلك باستخدام آيتونز أو الذهاب إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج ، وبمجرد اتصالك بآيتونز سيرشدك إلى التحميل وإجراء التحديث ، فإذا لم يكن جهازك قد أجري عليه جيلبريك بعد فإنه سيقوم بالتحديث دون أية مشكلة.

أما إذا كان أجري عليه جيلبريك بالفعل سيفشل الجهاز في إكمال التحديث وسيدفعك للذهاب إلى وضع الاسترداد ، وعندها دع آيتونز يجري الاسترداد باستخدام أحدث إصدار آي أو إس وبمجرد الاكتمال سيتم إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع.

وفي كلتا الحالتين لا تقم بمزامنة جهازك بعد بل قم بضبطه باستخدام الواي فاي وحساب آبل الخاص بك وكل شيء آخر يحثك لفعله ، واحرص على الوصول للشاشة الرئيسية قبل متابعة العملية.

التعرف على أداة zJailbreak  لأنظمة iOS 11  إلى iOS 11.3

١- أعد تشغيل جهازك بدافع الأمان ، ثم افتح المتصفح واذهب إلى zJailbreak

٢- اضغط على زر تنزيل zJailbreak  في أسفل الصفحة واسمح للبرنامج بفحص جهازك بهدف التوافق.

٣- بعد أن يتم اعتبارك مؤهلًا ستقوم الصفحة بإعادة توجيهك تلقائيًا إلى قائمة التنزيل.

٤- بمجرد وصولك إلى شاشة التنزيل أدخل كود المرور (إذا كنت تمتلك واحدًا) لتنزيل التطبيق.

بمجرد تنزيل التطبيق يمكنك استخدامه لتنزيل متاجر تطبيقات جيلبريك أخرى مثل Cydia

استعادة جهازك من آيتونز:
بمجرد اكتمال عملية الجيلبريك الفعلية من المهم استعادة كل البيانات الهامة إلى جهازك مرة أخرى ، وإذا لم تكن قد أجريت جيلبريك لجهازك مسبقًا فلن تحتاج لفعل ذلك لأن جهازك يحتفظ بكل البيانات خلال العملية ، أما إذا كنت قد أجريت جيلبريك مسبقًا فإن ذلك سيكون ضروريًا (بما إنك ستضطر لتشغيل وضع الاسترداد حتى يتم تحديث جهازك).

ثم قم بتوصيل جهازك مرة أخرى بآيتونز وسيفعل هو الباقي ، وباكتمال عملية استرجاع البيانات سيقوم آيتونز بإعادة وضع كل التطبيقات والموسيقى والصور والبيانات المهمة إلى مكانها.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *