كيفية منع تطبيقات الأندرويد من أن تعمل في الخلفية

من بين أدوات الأندرويد الأهم والأكثر شيوعًا والتي يملكها كل مستخدم تقريبًا على هاتفه هي الأداة التي تمنع التطبيقات من العمل في الخلفية لأن بعض التطبيقات أحيانًا لا يتوقف نشاطها عند أداء ما يفترض بها أداؤه فقط مما يسبب آثارًا سلبية.

ما نوع التطبيقات التي يجب عليك حذفها أو تعطيلها؟
إن التطبيقات غير العملية تميل لاستهلاك كمية كبيرة من شحن البطارية وذاكرة الرام ، ولمعرفة التطبيقات التي تعمل باستمرار وكمية ذاكرة الرام التي تستهلكها يجب أن تفعل خيارات المطور وتدخل إلى المعلومات المتواجدة تحت عنوان خدمات التشغيل Running Services .

ولمعرفة أي من التطبيقات يستهلك شحنًا أكبر من البطارية يمكنك الذهاب إلى الإعدادات> استهلاك البطارية.

وعادةً تكون تطبيقات الموسيقى والألعاب هي التطبيقات التي تميل لاستهلاك شحن وذاكرة أكبر ، فإذا رأيت أنهم يعملون باستمرار في الخلفية ولا ترى سببًا لذلك يجب أن تغلقهم.

إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية:
إذا كنت ترغب في منع تطبيق من العمل في الخلفية فهناك بضع طرق يمكنك تنفيذ ذلك بها ، حيث يمكنك حذفه أو تعطيله أو غلقه إجباريًا.

إذا كنت ترغب في حذف تطبيق يمكنك الذهاب إلى الإعدادات> التطبيقات> مدير التطبيقات> اختر التطبيق ثم اضغط على حذف (أو يمكنك الضغط مطولًا على أيقونة التطبيق وسحبها إلى سلة الحذف) ، وإذا كان لديك إصدار لولي بوب يمكنك أن تغلق التطبيقات المستخدمة حديثًا عن طريق زر “التطبيقات الحديثة” الموجود على يمين زر الصفحة الرئيسية.

كما يمكنك منع التطبيقات من العمل في خلفية هاتفك عن طريق غلقهم إجباريًا Force Stop  من خلال الذهاب إلى الإعدادات> التطبيقات> مدير التطبيقات> ثم اضغط على التطبيق واغلقه إجباريًا.

منع التطبيقات من العمل في الخلفية بمساعدة تطبيق آخر:
توجد تطبيقات مثل Greenify  وLlama  والتي تساعدك في كبح جماح هذه التطبيقات غير العملية عن طريق منعهم من فعل أكثر مما يُطلب منهم فعله ، حيث يساعد Greenify  في إبقاء تلك التطبيقات في حالة سبات ويقوم بغلق أي تطبيق لا تستخدمه في الوقت الحالي ، ولتحقيق الاستفادة القصوى من التطبيق ستحتاج إلى الولوج إلى عملية الروت Root Access  إلا أنك لست مضطرًا لاستخدام التطبيق.

ولا يستطيع المستخدمون الذين لم يجروا عملية الروت أن يضعوا التطبيقات في حالة سبات تلقائيًا إلا أنهم بإمكانهم فعل ذلك يدويًا.

أما تطبيق Llama  فيسمح لك بإنهاء أية نشاطات عندما تنتقل إلى تطبيق آخر وبهذه الطريقة لن تعمل التطبيقات المستخدمة مسبقًا في الخلفية.

هل تطبيق تاسك كيلر “قاتل المهام” مفيد؟
لا يُنصح باستخدام تطبيقات تاسك كيلر لأنها من أنواع التطبيقات التي تعمل في الخلفية وهو ما نحاول التخلص منه في الأساس ، كما تقوم تطبيقات تاسك كيلر بإيقاف أي تطبيق بعد أن بدأ في التشغيل ويفعل ذلك مرارًا وتكرارًا وهو ما يستنزف بطارية الهاتف ولا يؤدي أية منفعة ، لأن التطبيقات تستهلك شحنًا أكبر عند بدء تشغيلها فقط ولا تستهلك الكثير عندما تكون في حالة خمول.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *