10 أشياء قد تفعلها عندما تزور مدينة شتوتجارت الألمانية

تم تصنيف مدينة شتوتجارت الألمانية في مستوى منخفض بين المدن السياحة ، وربما هذا هو السبب في أن تقوم الحكومة الألمانية ببذل جهد كبير لتحويل المدينة إلى منطقة جذب لمحبي السيارات .

وشتوتجارت هي عاصمة بادن فورتمبيرج ، ويقع في جنوب غرب ألماني ، ويعيش بها ما يقرب من 600 ألف شخص ، وهي جزء من منطقة شتوتجارت الكبرى ، وتقع المدينة على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب فرانكفورت ، و 200 كيلو متر شمال غرب ميونخ ، وترتبط بشكل جيد مع باقي المدن الألمانية ، فضلًا عن أوروبا ، كما أن بها مطارها الخاص .

كما ترتبط المدينة عن طريق السكك الحديدية ، مع مدينة دويتشه بان ، ويمكن الوصول للمدينة بسهولة من منطقة شتوتجارت الكبرى .

انغمس في حب السيارات :

شتوتجارت هي مدينة السيارات ، حيث تم بها تصنيع أول سيارة تعمل بالبنزين في عام 1886م ، كما أنها مازالت موطنًا لإثنين من أكبر ماركات السيارات في العالم ، وهما مرسيدس وبورش ، وكلا العلامتين لهما متحف في المدينة .

متحف مرسيدس :
تحتفل شركة مرسيدس بإنتاجها في هذا المتحف وهو يتميز بتصميم معماري فريد ، حيث أنه يتكون من ثلاثة دوائر متداخله على شكل محرك فانكل ، ويضم المتحف 160 سيارة تم تصنيعها في عصور مختلفة منذ بداية اختراع السيارات وحتى الآن .

متحف بورش :
يزور هذا المتحف ما يقرب من 90000 زائر كل عام ، حيث أنه يضم حوالي 80 موديل من السيارات النادرة التي أنتجتها شركة بورش .

مهرجانات شتوتجارت :

وهو احتفال يقام مرتين في العام في الخريف والربيع ، حيث يقوموا بإطلاق الألعاب النارية ، وقد بدأ الاحتفال بهذه المهرجانات في عام 1818م تعبيرًا عن سعادتهم بمواسم الحصاد ، ويحضر هذه المهرجانات ما يقرب من 1.5 مليون زائر كل عام .

استرخي مثل الملوك :

تحتوى المدينة على ساحة رئيسية تحيط بأحد القصور القديمة تسمى ساحة سكولباتز ، وبها أيضًا قلعة تاريخية تم بناؤها في القرن العاشر ، وقد تم تدميرها وبناؤها عدة مرات في عصور مختلفة .

تجربة مكتبة شيك :

تتميز مكتبة شتوتجارت العامة بتصميم عصري ، حيث تتميز بسقفها الزجاجي ، ونوافذها المنزلقة لمنع التوهج ، وشرفتها الملتفة حول قسم مركزي يسمى قلب المكتبة ، كما تستخدم المساحة الخالية في المنتصف لتنظيم المناسبات ، كما تحتوي المكتبة على استوديو صوت وقسم للموسيقى ، ووحدة للعب الأطفال .

تمتع المشهد من فوق أول برج تلفزيوني بالعالم :

منذ أن تم بناء برج شتوتجارت للبث التلفزيوني  عام 1950 ، وأصبح هذا هو الشكل السائد لأبراج البث التلفزيوني على مستوى العالم ، وهو رمز للمدينة ، ويمكن للزوار رؤية الغابة السوداء بوضوح من هذا البرج .

اكتشف أحد أكبر القصور الباروكية في ألمانيا قصر لودفيجسبورج :

يقع هذا القصر على بعد عشرين دقيقة من وسط المدينة ، ويعد واحد من أكبر القصور الباروكية في ألمانيا ، ويحتوي على قاعة رخامية رائعة ، ومتحف للسيراميك ، ويحتوي أيضًا على قاعة تفاعلية للأطفال ، ويقام في أحد قاعات القصر كل عام مهرجان اليقطين ، وهو مهرجان وعيد سنوي ويستخدم فيه السكان آلاف اليقطينات للزينة .

استمتع بالخضرة :

تعتبر مدينة شتوتجارت واحدة من المدن الخضراء في ألمانيا ، حيث تحتوى على العديد من الحدائق ، كما أن بها معرض للنباتات تم افتتاحه في عام 1939م داخل الحديقة الرئيسية بالمدينة ، وتحتوى الحديقة على أكثر من 100 فدان من الزهور والحدائق المتعرجة ، كما تحتوي الحديقة على قطار سكة حديد يأخذ الزوار في جولة حول الحديقة على مسافة 2294 متر ، وهذا القطار يعمل باثنين من المحركات البخارية التاريخية ، وفي شهر يوليو يتم إنارة الحديقة باستخدام آلآلاف الفوانيس لمنح الزوار تجربة ساحرة .

تناول صحن من  السباستل :

تتميز شتوتجارت بنوع من الأطباق الشعبية المميزة المحببة لدى الجميع .

استمتع بالعمارة الرائعة :

تم إدراج بعض الأبنية للمعماري كوربوزييه ، ضمن قائمة التراث العالمي ، وأحد تلك المباني موجود في شتوتجارت .

تمتع بالنوم داخل سيارة :

يعتبر فندق v8 بشتوتجارت من الفنادق المميزة ، حيث يضع مجموعة من السيارات داخل الغرف ، حتى يستخدمها السائحون في النوم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *