فوائد اليانسون للرضع

فوائد بذور اليانسون
تشمل الفوائد الصحية لبذور اليانسون خصائص مضادة للطفيليات والتي تجعل منه علاجا فعالا لعلاج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف مشاكل آلام الأسنان وتشنجات الدورة الشهرية الشديدة ، فبه مواد كيميائية قوية فعالة في علاج احتقان الصدر والسعال ، كما أن له مذاقا حلوا و تأثيرا مطهرا وباعثا لدفء الجهاز التنفسي العلوي كما يساعد في الحد من إفرازات الرشح .

ومن المعروف أيضا أن بذور الينسون تعمل على تحفيز إنتاج الحليب في الأم المرضعة عن طريق رفع مستويات البرولاكتين ، ويعتقد أن بذور اليانسون هي علاج فعال للمغص والاضطرابات في المعدة ، ويمكن تغذية الرضع وأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي شاي اليانسون لتشجيع إفراز العصارات الهضمية والحد من انتفاخ البطن .

كيفية استخدام بذور اليانسون لمغص الأطفال ؟
يمكن أن يكون التعامل مع مغص الأطفال أمرًا في غاية الصعوبة ، ففي معظم الأحيان يصيح الأطفال ويصرخون بسبب تألمهم من المغص ، كما يرتبط الألم في بعض الحالات بالغازات ، لذا يُستخدم شاي اليانسون لعلاج حالات المغص عند الأطفال ، حيث يمكن لماء بذور اليانسون أن يخفف من الألم الناتج عن الغازات ، ولصنع ماء اليانسون المغلي تحتاج لملعقة صغيرة من بذور اليانسون مع كوبين من الماء .

أو يمكنك إضافة بذور اليانسون المسحوقة قليلاً إلى الماء ثم يتم غليهم لمدة عشر دقائق ، ثم تصفى البذور ويترك ماء اليانسون ليبرد ، يتم وضع هذا الشراب في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام ، ويمكنك إعطائه للأطفال الرضع باستخدام قطارة الدواء .

يجب إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر نقطتين إلى ثلاث قطرات من ماء الينسون ، وحتى نصف قطارة للأطفال أقل من سنة ، فبذور اليانسون على عكس الأدوية الأخرى ، خالية من جميع الآثار الجانبية ولا تضر بطفلك بأي شكل من الأشكال ، لذلك يمكنك تكرار علاج المغص كل ثلاث إلى أربع ساعات للحصول على أفضل النتائج .

استخدام اليانسون لعلاج الفواق (الزغطة) عند الأطفال
الفواق عند الأطفال هو نتيجة لتقلص عضلات الحجاب الحاجز في الصدر ، وعلى الرغم من أنه قد يكون مفزعا للأم الجديدة ، ولكن الفواق هو حدث طبيعي جدا يحدث للأطفال ، قد يكون السبب فيه ابتلاع الهواء الزائد أثناء الرضاعة ، أو انخفاض مفاجئ في درجة الحرارة ، أو ارتجاع المريء ، في حين أن تربيت الطفل على ظهره يمكن أن يساعد ولكن بذور اليانسون يُعتقد أنها علاج ناجح للفواق عند الأطفال ، طريقة صنع ماء اليانسون لهذا الغرض هي نفس الطريقة المستخدمة لصنعه في مغص الرضع .

تذكر أن الإفراط في استخدام بذور اليانسون للأطفال قد يكون له آثار مدرة للبول ، وبالتالي يجب تجنب الجرعات العالية لمنع الجفاف المحتمل ، ولكن في الجرعات الصغيرة ، يعتبر هذا العلاج الطبيعي طريقة رائعة لمكافحة مشاكل المغص والفواق عند الرضع ، تتوفر بذور اليانسون في أي متجر غذائي صحي محلي .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *