أطعمة تساعدك على التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

ربما تكون قد لاحظت أنك تميل إلى الشعور بالتعب والجوع في أوقات غريبة عندما تسافر للخارج في منطقة زمنية مختلفة تمامًا ، وهذا يرجع إلى ما يسمى باضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، وهو أمر طبيعي ؛ لأنه عادةً ما تكون الساعة البيولوجية في الجسم متزامنة مع توقيت المنطقة التي تعيش بها .

قد تختل تلك الساعة عندما تسافر عبر مناطق زمنية مختلفة ، حيث يستغرق الجسم من خمسة إلى سبعة أيام للتأقلم مع التغيير الجديد والعمل وفقًا للتوقيت الجديد ، وهو خلل وظيفي ذهني وجسدي شائع لا يمكن علاجه بسهولة ؛ لأنه يأخذ بعض الوقت حتى يعتاد الجسم  على أنماط جديدة من الطعام والنوم .

الأعراض الشائعة لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة
وفقًا لما أخبرنا به خبير التغذية “مهر راجبوت” : إنه من الصعب أن يعتاد ويستقر الجسم على روتين معين في الطعام فيحصل على ما يحتاجه من التغذية المطلوبة بسبب التغير في المناطق الزمنية عند السفر ؛ لأن الجسم لا يستطيع عندها امتصاص وهضم الطعام الذي يتم تناوله .

كما أن فقدان الشهية بسبب التعب والخمول أمر شائع في حالة حدوث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، وبالرغم من أن تلك الحالة يمكن لها أن تؤثر على الأجسام بطرق مختلفة إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي يجب ألا تتجاهلها ، وتشمل اضطرابات النوم والتعب خلال النهار والإسهال أو الإمساك والغثيان وتقلب المزاج والألم في أجزاء معينة من الجسم .

أفضل الأطعمة التي تساعدك في التخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

الليمون
قد يساعدك امتصاص شرائح الليمون أو شرب ماء الليمون على علاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بشكل أسرع ، حيث يتمتع الليمون بخصائص ترطيب قوية تساعد على الحفاظ على رطوبة جسمك لفترات أطول ؛ لذا حاول كل صباح أن تشرب كوب ساخن من ماء الليمون لأنه يساعد الجسم بشكل كبير على تخطي ذلك الأمر .

الموز
يعتبر الموز فعّالًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، حيث يساعد وجود التريبتوفان في الموز على زيادة كمية السيروتونين في جسمك مما قد يساعدك أيضًا على التحكم في نومك بشكل كبير .

التوت الغوجي
يساعد التوت الغوجي في التخلص من اضطرابات النوم التي تصاحب اضطراب الرحلات الجوية ، ويمكنك أكله كما هو أو شرب الشاي المصنوع من التوت الغوجي .

الزنجبيل
إن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي اليومي يعد علاجًا فعالًا للغاية لعلاج اضطراب الرحلات الجوية خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعور بالغثيان ، كما يعالج الزنجبيل أيضًا مشاكل الجهاز الهضمي التي تحدث بسبب قضاء ساعات طويلة في الرحلة .

الكرز
الكرز هو أحد المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بالميلاتونين ، وبالتالي فقد تساعد إضافة الكرز إلى نظامك الغذائي في إعادة ضبط نومك ؛ لأنه وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) : إن الميلاتونين هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية في الدماغ ، ويلعب دورًا مهمًا في تنظيم دورة النوم لدى الإنسان .

الكينوا
يستهلك اضطراب الرحلات الجوية كل طاقتك ويجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت ؛ وبالتالي فإن تناول الكينوا هو أحد أفضل العلاجات لهذه المشكلة ، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي لا يستطيع الجسم صنعها لنفسه ، وهو أمر مهم لبناء العضلات وزيادة احتياطي الطاقة في الجسم .

وبصرف النظر عن تناول جميع هذه الأطعمة ، يجب أن تتذكر أن تبقي جسدك رطبًا طوال الوقت بشرب الماء بقدر ما تستطيع على مدار اليوم ، وقلل من شرب الشاي أو القهوة أو أي مشروبات أخرى تحتوي على الكافيين ، وأخيرًا حافظ على نشاطك ومارس التمارين للحفاظ على صحة جسمك ولتجنب أي تعب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *