خمسة أسباب تجعلك تفضل قضاء عطلتك في الصين

الصين دولة كانت خفية من نظر العامة لعدة قرون ، ثم فجأة شهدت طفرة في وصول الزوار إليها بفضل سياسة السياحة الليبرالية والنشاط والاصلاح الاقتصادي ليروا ما بها من لغز وسحر ، لتصبح الآن من أكثر البلاد زيارة حيث تصنف ثالث بلدان العالم زيارة من السياح ، فهذه البلد تتمتع بالمقومات السياحية القديمة والحديثة الطبيعية والصناعية ، وهنا سنذكر لك أهم خمسة أسباب تجعلك تفضل التخطيط لقضاء عطلة في الصين .

سحر التراث القديم
فمع تاريخ وتراث يعود إلى أكثر من 5000 سنة ستحلو العطلة ، ففي العاصمة بكين ستجد سور الصين العظيم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع ، وستجد أيضا المدينة المحرمة وهو مجمع قصر من سلالات مينغ وتشينغ ، وهناك الكثير لاستكشافه في القصر الصيفي مع بحيراته وحدائقه التي تغطي مساحة 2.9 كيلومتر مربع ومعبد السماء وضريح الأمبراطور ، فالتراث القديم المذهل للصين يروي قصصا عظيمة يجب عليك ألا تفوتها.

الباندا العملاقة
ربما يكون باو باو ولينج لينغ وآخرون من أشهر قاطني البلاد! هل تعرفهم نحن نتحدث عن حيوانات الباندا العملاقة التي غالباً ما تكون العناوين والصور الرئيسية على المجلات والمواقع الشهيرة ! فالغابات المليئة بالجبال والخيزران في الصين هي المكان الذي تترعرع فيه هذه الأنواع المهددة بالانقراض ، ومع تضاؤل ​​أعداد حيوانات الباندا العملاقة ، تم حمايتها والاعتناء بها في جميع أنحاء البلاد ، لذا كانت هناك محاولات ومبادرة طويلة الأمد من جانب الحكومة الصينية ‏ لتكاثر حيوانات الباندا العملاقة وإطلاقها في البرية .

المناظر الخلابة
إن روعة الصين تتجاوز ثقافتها وتراثها ، فهي بلد كبير للغاية حيث يمكنك العثور على المناظر الطبيعية الأكثر تنوعًا كالجبال والبحيرات والوديان والصحارى والغابات المطيرة ، حيث تقع الصين على نهر اليانغتسي أطول أنهار آسيا بطول 6.380 كيلومترا ، فعندما تكون في الصين ، اتجه إلى مدينة بكين وشنغهاي وإلى الريف لترى الجمال الحقيقي لهذه الأرض القديمة.

الطعام اللذيذ
الغذاء والطعام في الصين هو مصدر قلق للكثيرين الذين يزورون البلاد ، ففي حين أنك ستجد الطعام الصيني الأصيل ، يمكنك العثور أيضا على الطعام “الغربي” ، ومع ذلك ستكون مغامرة جديدة عند تجربة شيء جديد مثل اللحوم على الطريقة الكانتونية أو الشواء أو حساء الزلابية والأنواع المختلفة للشاي الأبيض والأخضر .

التسوق
لتجربة العيش في القرن الحادي والعشرين في الصين ، قم بزيارة مدينتي بكين وشانغهاي العالميتين ستجد الحياة التقليدية بجانب الحديثة ، حيث تشترك المعالم القديمة وناطحات السحاب الشاهقة في المساحة لنجد مزيج لن يتكرر في مدينة فريدة من نوعها ، يمكنك التسوق من مراكز التسوق سواء العالمية الكبيرة أو الموجودة بالشوراع ولكن لاتنسى أبدا الفصال لإجراء صفقة جيدة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *