تجنب فعل تلك الأشياء عند محاولة إصلاح شعرك التالف

عادًة ما يعبر شعرك عن تلفه وحاجته للاهتمام عندما يبدأ شعرك في التساقط ، وسنتعلم في هذا المقال عن الطرق الصحية لاستعادة مجد شعرك ورونقه ، وأشياء يجب تجنب فعلها .

أولًا : أشياء يجب تجنب فعلها عند محاولتك إصلاح شعرك
بالرغم من أن تساقط الشعر هو أمر طبيعي ويحدث يوميًا ، لكن المعدل الطبيعي هو أن لا يزيد معدل التساقط عن 100 خصلة يوميًا ، لكن قبل الاهتمام بمشكلة تساقط الشعر ظاهريًا علينا الاهتمام بالسبب وراء تساقط الشعر وعلاج المشكلة من جذورها .

– لا تقوم بربط شعرك بقسوة أو تجفيفه بعنف 
الشعر المبلل يكون هش وقابل للكسر عن الشعر بعد تجفيفه ، لذا من المهم فرك الشعر بمنشفة ناعمة وبحركات رقيقة .

– قم بتسريح الشعر بواسطة مشط ذو أسنان واسعة وبلطف عندما يكون مبللًا ، لأن تسريح الشعر بالفرشاة لفك التشابك يسبب انتزاع الشعر من جذوره .

– أسمح للشعر أن يجف قليلًا قبل تسريحه .

– ثانيًا : لا تستخدم الهواء الساخن او السشوار لتجفيف الشعر باستمرار
الشعر الذي يتعرض باستمرار للسخونة يصبح خفيفًا وأكثر تلفًا وقابل للكسر .

– السخونة المستمرة تسبب التهاب فروة الرأس مما يثير بصيلات الشعر ويؤدي إلى تلفها ، لذا يفضل عدم استعمال السشوار بصفة متكررة وإذا لزم الأمر يفضل تشغيله على أقل حرارة ممكنة وعلى بعد 15 سنتيمتر من فروة الرأس .

ثالثًا : لا تصفف الشعر بصفة مستمرة
لا تقوم بربط الشعر بقوة أو الاستمرار على تسريحة واحدة سواء ذيل حصان أو كعكة او غيرها من التسريحات التي تخنق الفروة وتعيق تنفسها ، وتعيق سريان الدم بها بشكل جيد لذا أطلق شعرك حرًا بدون أي ربطات مرة كل أسبوع .

رابعًا : لا تبالغ في وضع المواد الكيميائية والصبغات على الشعر
المعالجة بالكيماويات يسبب ضرر بالغ للشعر وقد يسبب صلع لا يمكن علاجه أبدًا ، وعندما نتحدث عن المواد الكيميائية نقصد الصبغات ومستحضرات تجعيد الشعر أو فرده وكلها تعيق نمو بصيلات شعر جديدة .

– أشياء يجب فعلها لتحسين حالة الشعر وإصلاح تلفه :
أولًا : استخدام نوع مناسب من الشامبو .
يفضل اختيار النوع المناسب لشعرك من الشامبو وغيرها من مستحضرات تنظيف الشعر ، وخاصة ، أنواع الشامبو الذي يحتوي على مادة حيث تعد الأفضل للشعر dimethicone

ثانيًا : التعامل بعناية مع الشعر .
فلابد من إتباع أسس سليمة في التعامل مع الشعر والتعامل معه بلطف والبعد عن الأساليب الخاطئة لتصفيف الشعر التي تهيج الفروة ، ويفضل استعمال فرشاة ناعمة ومصنوعة من مواد طبيعية ولطيفة على الشعر مع عمل مساج أو تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية .

ثالثًا : إتباع نمط حياة صحي .
يتأثر الشعر بقوة جهاز مناعتك لذا من المهم الحرص على تنشيط جهاز المناعة بالتمارين الرياضية ، وتناول الطعام الصحي الذي يحسن الدورة الدموية ونسبة الأكسجين الواصلة إلى الشعر مع الحرص على أخذ قسط من الراحة والنوم لفترات كافية .

رابعًا : الاسترخاء
لك أن تتخيل أن التوتر والضغوط النفسية تؤثر سلبيًا على صحة الشعر لذا من المهم dimethicone ، الاهتمام بالراحة النفسية والبحث عن طرق تساعدك على الاسترخاء .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *