حقائق شيقة عن مدريد

مدريد هي العاصمة الأسبانية ، وقد نالت شعبية بسبب نادي ريال مدريد لكرة القدم ، وتعرف مدريد باسم المدينة الذهبية وتحتفظ مدريد بالعديد من المفاجآت ، من العمارة الضخمة والساحات الجذابة إلى النوافير العالية والتحف والتماثيل الرخامية الشهيرة بل والمعارض الفنية العالمية ، فيما يلي بعض الحقائق المذهلة والمثيرة للاهتمام حول المدينة التي لا تنام ، مملكة إسبانيا ، العاصمة مدريد .

– لا يحب الشعب المدريدي البقاء في المنزل عند حلول المساء 
تشتهر مدريد بالحياة الليلية الصاخبة ومقارنة مع نيويورك مدريد هي واحدة من المدن الأكثر حيوية في العالم ، حيث تحتوي المدينة على أماكن الحفلات الليلية العديدة وأشهرها لا لاتينا فهو المكان الأكثر سحراً للاسترخاء وقضاء الحفلات الليلية أو الاستمتاع بمباراة كرة القدم .

– نادي ريال مدريد لكرة القدم

يعود أصل نادي مدريد لكرة القدم إلى عام 1902 م ، وأصبح أنجح نادي لكرة القدم في القرن العشرين بل ويعد أغنى فريق لكرة القدم على مستوى العالم ، ويسمى أستاد نادي ريال مدريد باسم Santiago Bernabéu Stadium .

– عمر مدينة مدريد 
يعود أصل مدينة مدريد إلى حوالي 2200 عام ووفقًا للسجلات العربية كانت تسمى Mayrit” أو Magerit ، هي الأسماء القديمة لمدريد والتي تعني مكان المياه الوفيرة .

– ثالث أكبر بلدة في أوروبا 
طبقًا لإحصائية سجلت في عام 2015 م ، كان عدد سكان مدريد نحو 3.1 مليون نسمة ، وهي أكبر مدينة في أسبانيا وهي ثالث أكبر مدن أوروبا بعد لندن وباريس .

– رمز علم مدريد

في علم مدريد يوجد رسم للدب يتسلق على قدميه شجرة توت ويتناولها ، وهو رمز للازدهار والنمو في مدريد بل ويشير إلى استخدام الخشب الأشجار لصنع المباني .

– المثلث الذهبي

المثلث الذهبي هو في الأساس يشير إلى المعارض الفنية الثلاثة الرئيسية في مدريد والتي تقع قريبة جدًا من بعضها البعض ، هم prafo ، ومتحف Thyssen-Bornemisza ومتحف Museo National Centro Arte Reina Sofia ليكملون شكل المثلث .

– المقبلات المدريدية

أو ما تعرف باسم التاباس وهي الأطباق الأسبانية الصغيرة اللذيذة ،  وهي عبارة عن قطع من الخبز مع اللحم يقدم مع المشروبات وعادة ما تقدم مع المشروبات .

– متحف مصارعة الثيران

من الأماكن التي تستمتع بزيارتها في أسبانيا حيث تستعرض أصل رياضة مصارعة الثيران ، وتطورها عبر التاريخ وتطور الزي المخصص لها .

– أصل تسمية شعب المدريد بالقطط 
يعود أصل التسمية إلى إسطورة تاريخية تذكر إنه في يوم من الأيام تسلل أحد الجنود البارعين الجدار الخارجية للمدينة بخفة تشبه القطط  ، لذلك أطلق عليه اسم جاتوس أو ما يعني القطط .

– مسقط رأس العديد من النجوم اللامعة
تعد مدريد مسقط رأس العديد من المشاهير حول العالم مثل لاعب كرة القدم Fernando Torres ، المغني Enrique Iglesias ، الممثلة Penelope Cruz ، مدرب كرة القدم Rafael Benítez ، ومغني الأوبرا Placido Domingo .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *