7 نصائح خاطئة للبستنة ينبغي تجاهلها

في بعض الأحيان تكون النصيحة التي يتم تداولها عبر السنين خاطئة ، تجنب هذه الأخطاء فى البستنة لتحسين حالة النباتات بحديقتك:

دفن قشور الموز كسماد للورود
يعد الموز وسيلة رائعة لتعزيز عنصر البوتاسيوم في الجسم ، ولكنه ليس جيدة جدًا في مساعدة النباتات ، ووفقاً لخبراء البستنة فإن قشور الموز المدفونة تمتص النيتروجين من التربة الذي تحتاجه النباتات للاخضرار ، وبدلا من ذلك ينبغى وضع القشور مع باقي المخلفات في كومة الكومبوست للحصول على تربة عضوية ، ستساعد التربة العضوية في توفير العناصر المغذية اللازمة التى تحتاجها الورود.

القهوة المطحونة توفر للشجيرات الحموضة التي تتطلبها
مثل قشور الموز المدفونة ، تستهلك القهوة المطحونة النيتروجين في التربة لعملية التحلل ، إذا كنت تحاول زيادة الحموضة فى التربة ، فاختار بعض محاليل التربة المحتوية على الكبريت بدلاً من ذلك.

الثمار العضوية دائما آمنة
يقول ديفيد مارسينياك ، مالك أحد الحدائق في ماكلين بولاية فرجينيا: إن الثمار العضوية ليست دائما آمنة ، حيث تقضى المبيدات الحشرية العضوية غير الانتقائية على الحشرات المفيدة إلى جانب الحشرات الضارة ، ويمكن لبعض المنتجات العضوية أن تضر البشر إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

الحصى في الجزء السفلي من أواني الزهور يحسن الصرف
حتى البستاني المحنك قد يفاجأ عندما يعلم أن وضع الحصى في قاع الوعاء يزيد ، بدلا من أن يمنع ، تعفن الجذور عن طريق دفع الرطوبة إلى أعلى ، تجنب استخدام الحصى واختار تربة الأصص الخفيفة الوزن التي تحتوي على اللحاء أو مواد خشنة أخرى.

النباتات التي تتحمل الجفاف لا تحتاج إلى الماء
هناك بعض النباتات التى لها قدرة على تحمل الجفاف ، لكن هذا لا يعنى عدم الري ،  فالحاجة إلى كمية أقل من المياة لا يعنى عدم الري مطلقا ، حيث تفضل جميع النباتات وخاصة النباتات الصغيرة التربة الرطبة التي لا تكون غارقة أو جافة.

لا يمكن زراعة الطماطم بجوار الفلفل
هذا أيضا خطأ شائع ، فنباتات الطماطم ونباتات الفلفل لها متطلبات نمو متشابهة وفقا لخبراء الزراعة ، وبالتالي يمكن أن يزرع الفلفل والطماطم بنجاح معًا ، وسيكون للثمار مذاق رائع أيضا.

تنمو النباتات التى تحتاج إلى ضوء الشمس فقط عندما تتعرض للشمس طوال اليوم
وهذا خطأ ، يمكن أن تنمو النباتات التى تحتاج إلى ضوء الشمس بشكل جيد مع التعرض لثلاث ساعات فقط من ضوء الشمس كل يوم ، فالإرشادات حول احتياج النباتات للشمس والظل ( سواء بشكل كامل أو جزئى ) أكثر مرونة مما تعتقد.

وهناك إلى جانب تلك النصائح الخاطئة بعض الخرافات حسب أراء خبراء البستنة ، علي سبيل المثال خرافة تقول عندما ينمو الفطر في العشب تكون التربة غير صالحة ، أو خرافة أن قطع الصابون تمنع الغزلان من أكل النباتات ، أو أن دقيق الذرة يقتل النمل ، والأواني الفخارية أفضل من الأواني البلاستيكية ، وخرافة أفضل وقت لقتل الأعشاب هو فترة الصيف.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *