نصائح يجب أن تراعيها عند شراء ميكروويف جديد

أصبح جهاز الميكروويف جهاز طهي أساسي في معظم المطابخ ، وحتى إذا لم تكن من النوع الإبداعي الذي يحب الطهي والابتكار في المطبخ ، يمكن للميكروويف أن يساعدك بالتأكيد في إعداد الطعام في وقت سريع .

كما أنه مفيد إذا أردت تسخين بعض الأطعمة المتبقية لديك ، وتقديم بعض الوجبات الخفيفة وخبز كعك القهوة السريع عندما يزورك بعض الضيوف فجأة ، ولا يمكننا أن ننسى مدى سهولة استخدام هذا الجهاز في إذابة الزبدة لوصفات الخبز أو إذابة بعض الخضار .

ومهما كان مستوى استخدام الميكروويف ومستوى خبرتك ، فهذا جهاز عملي في مطبخك ، وإذا كانت احتياجاتك للميكروويف قليلة ، فبإمكانك غالبًا اختيار بنموذج أصغر منه  لتوفير المال والمساحة.

ومع ذلك إذا لم تكن متأكدًا من اختيارك بالتحديد أو المميزات الهامة التي يجب أن تختارها ، فإليك بعض الأشياء التي يجب أن تراعيها عند التسوق لشراء الميكروويف :

1- الفضاء الداخلي أمر هام :
بعض أطباق الطعام قد لا تناسب حجم الميكروويف الصغير لذلك إذا كنت تريد شراؤه لاستخدامه في تسخين العشاء فيجب أن تراعي حجمه من الداخل وتفكر في كل استخداماته المحتملة قبل الشراء حتى لا تضطر إلى استبداله أسرع مما توقع .

2- حجم الجهاز الكلي :
أذا اخترت ميكروويف كبير سوف كون لديك مساحة داخلية كبيرة للطهي بينما سيتطلب الأمر مساحة أكبر مما تتوقعه في المطبخ لوضع الميكروويف ، ويمكنك بدلًا من أن تضعه على حامل أو عربة صغيرة بدلًا من وضعه على عداد المطبخ الرئيسي .

ولكنك سوف تحتاج مساحة لتخزين هذا الجهاز لذلك يجب أن تضع في اعتبارك مكان وضع الميكروويف قبل الشراء ، ولكن الميكروويف المحمول سوف يتطلب وضع خاص بالنسبة لمفتاح الكهرباء .

3- خيارات الطهي الإضافية :
إذا كان الميكروويف يتمتع بمزايا طهي إضافية فإنه ، فمن الأفضل شراؤه إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، لأن ميزات الطهي الإضافية قد توفر لك مزيد من الوقت كما أنها سوف تعطيك نتائج أفضل ، لاحظ أيضًا أن الميكروويف قد يكون له مستويات مختلفة من الطاقة ، وهذا الأمر يحدث فارق في وقت الطهي ، فالميكروويف ذو الطاقة المنخفضة يستغرق وقت أطول للطهي .

4- الإعدادات مسبقة الضبط :
هناك نماذج من الميكروويف تفتقر إلى بعض الإعدادات مسبقة الضبط مثل إعداد الفيشار وغيرها من الميزات الأخرى ، وهذه الميزات قد تكون مفيدة للأطفال ، كما أنها ستقلل من احتمالات الخطأ في تقييم وقت الأعداد وإهدار الطعام .

5- استبدال الميكروويف:
إذا كنت تفكر في استبدال جهاز الميكروويف الخاص بك ، فأنت بالتأكيد تعرف بالتحديد ما تريده في الجهاز الجديد ، والحجم المناسب لمطبخك واستخداماتك ، ويجب أن تضع في اعتبارك أيضًا تأرجح باب الميكروويف حتى لا يسبب لك أي مشاكل عند فتحه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *