تاريخ افتتاح مدينة ديزني لاند الترفيهية

افتتحت ديزني لاند أبوابها أمام الجمهور لأول مرة في عام 1955 ، وتم بناء الحديقة على 160 فدان وتكلفت حوالي 17 مليون دولار ، وهي اليوم واحدة من أكثر المنتزهات الترفيهية ربحية في العالم ، ويبلغ عدد زوارها 14 مليون زائر سنويًا ويقدر دخلها بحوالي ثلاثة مليارات دولار سنويًا .

تاريخ تأسيس شركة ديزني:
ولد والت ديزني في عام 1901 بشيكاجو ، وكسب أمواله من خلال عمله كفنان ، قبل أن ينشئ الاستوديو الخاص به في لوس أنجلوس وقد أنتج أفلام رسوم متحركة ، وكان أول فيلم رسوم متحركة قصير وله صوت ينتجه هو فيلم ستيمبوت ويلي ، والذي أعيد تسميته في وقت لاحق باسم ميكي ماوس .

وضع والت ديزني أولوية قصوى لجودة الإنتاج ودفع الأستوديو الخاص به لتقديم أعمال أفضل وأفضل ، ولكن هذا أدى لظهور بعض المشاكل المالية ولكن من الواضح أن والت ديزني استطاع التغلب عليها ، ونجح في إنتاج أول فيلم سينمائي طويل له وهو سنووايت والأقزام السبعة عام 1938 ، وقد استغرق هذا الفيلم ثلاثة سنوات من العمل المضني ، ولكنه حقق نجاح كبير .

وأصبحت أفلام والت ديزني تتصدر شباك التذاكر باستثناء بعض الأعمال القليلة ، وأصبحت شركة ديزني واحدة من أكبر شركات الإنتاج في العالم .

تصميم ديزني لاند :
بدأ والت ديزني في تصميم مدينة ديزني لاند في أوائل الخمسينيات ، وكانت رؤيته في البداية تركز على إنشاء حديقة لتثقيف وإمتاع الجمهور أيضًا ، وقد اشترى قطعة أرض من بستان برتقال في أنهايم بولاية كاليفورنيا ، وبدأ في بناء حديقته في عام 1954 .

ولكن يوم الافتتاح قد شهد بعض الفشل ، وذلك بسبب قيام أحد المحتالين بتوزيع آلاف من الدعوات المزيفة ، ولكن ديزني سمح لهم بالدخول وقد كلف ذلك المدينة ضرائب تتجاوز مواردها ، كما حدثت بعض المشاكل الأخرى مثل غرق أحد القوارب في المدينة بسبب زيادة الحمولة ، كما انغرس قدم سيدة وظل حذائها عالقًا في الأسفلت لأنه كان مازال رطبًا .

ومع ذلك كانت الحديقة نقلة كبيرة حيث أقبل عليها الجمهور ، وتم توسيعها لاستيعاب المزيد من الجمهور ، كما تم إضافة ألعاب جديدة .

وقد دفع نجاح ديزني لاند شركة ديزني للبدء في بناء حديقة جديدة أكبر في أورلاندو بولاية فلوريدا تسمى عالم ديزني ، ولكن والت ديزني توفي عام 1966 أي قبل خمس سنوات من افتتاح عالم ديزني ، وحتى الآن لا يزال عالم ديزني أكبر معلم سياحي في فلوريدا .

كما تم افتتاح ديزني لاند طوكيو في عام 1983 وديزني لاند باريس واسمها ديزني أوروبا في عام 1992، أما أحدث إضافة لعالم ديزني فهي مدينة ديزني لاند التي تم افتتاحها في هونغ كونغ في عام 2005.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *