8 طرق لاستخدام السكر في حديقتك

هل أنت مندهش من أن السكر يمكن استخدامه في الحديقة ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها استخدام السكر في حديقتك وسوف نستعرض بعضًا منها :

1- استخدام السكر لتنظيف الأيدي القذرة :
يمكنك دائمًا استخدام مواد التنظيف الكيميائية لتنظيف يديك بعد الاعتناء بحديقتك ، ولكن هل تعلم أن السكر هو أحد المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في تنظيف يديك بسهولة ، ويمكنك أيضًا استخدامه لغسل وجهك .

وطريقة استخدامه في التنظيف هي عن طريقة إضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى قليل من الماء وغسيل يديك كالمعتاد ، وسوف يعمل هذا المحلول على إزالة أي أوساخ دهنية على يديك .

2- يجعل الزهور تعيش لوقت أطول:
يمكن إضافة بعض السكر والماء في ووعاء ووضع الزهور فيه بعد قطفها وسوف يجعلها تعيش لفترة أطول ، وكل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة كبيرة من السكر مع بعض الماء ثم وضعها في المزهرية ، وهذا السائل سوف يغذي الزهور ويطيل من استمرارها ، ولكن عيب هذا المحلول هو أنه يشجع النمو البكتيري والذي يسبب رائحة كريهة للماء ، ولمنع حدوث ذلك يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى المزهرية .

3- عمل فخ طبيعي للآفات :
يمكن أن تسبب ذبابة الفاكهة والذباب المنزلي الكثير من المشاكل في حديقتك أو منزلك ، ولكن هناك حل جيد للتخلص من تلك الحشرات حيث أنها تنجذب للسكريات ، لذلك يمكن غلي ربع كوب من السكر مع ربع كوب من العسل وملعقتين كبيرتين من الماء على درجة حرارة منخفضة حتى يذوب السكر ، ثم تغمس ورق التغليف البني في الخليط ، ثم علقها في الحديقة ، وضع تحتها وعاء حتى يتساقط فيه السائل الزائد .

4- تخلص من الديدان الخيطية :
إذا كانت نباتاتك تذبل وتموت بدون سبب ، فتحقق من جذورها فربما تكون مصابة بالديدان الخيطية ، وفي تلك الحالة يمكنك استخدام السكر ، لأنه يشجع على نشاط الكائنات الحية الدقيقة المفيدة والبكتيريا التي قد تخلق بيئة معادية للديدان الخيطية ، فقط قم برش 5 رطل من السكر لكل 250 قدم مربع في الحديقة .

5- إزالة بقع الأعشاب :
إذا أصيبت ملابسك ببقع عشبية نتيجة لعملك في الحديقة ، فيمكنك التخلص منها بسهولة ، فقط تناول نصف كوب من السكر وضع عليه قليل من الماء الساخن حتى تتشكل عجينة ، وضعها على البقعة واتركها لمدة نصف ساعة على الأقل ثم قم بغسلها .

6- قتل النمل :
إذا أردت التخلص من النمل ، ضع نصف كوب من السكر مع ملعقة ونصف من البوراكس وضعهم في كوب من الماء الدافئ ، ثم انقع كرات من القطن في هذا المحلول ووزعها في أماكن تواجد النمل .

7-تغذية الفراشات والنحل الطنان:
إذا كان النحل أو الفراشات تزور حديقتك فيمكنك تغذيتها عن طريق توفير محلول السكر في الحديقة .

8- تغذية النباتات:
يمكنك تغذية النباتات عن طريق ريها بمحلول الخل والسكر ، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من السكر لكل 8 أونصات من ماء ري النباتات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *