بدائل اللحوم من البروتين النباتي

إذا أردت إعداد وجبة كاملة نباتية وليس مجرد طبق جانبى من السلطة لك أو لأصدقاءك النباتيين ، فكل ما تحتاجي لمعرفته هو بعض بدائل الحوم التى تصلح لعمل طبق يسعد ضيوفك النباتيين و آكلين اللحوم على حد سواء ، ولحسن الحظ لدينا تسعة بدائل للحوم تحتوي على بروتين نباتي.

استخدام الكاكايا بدلا من الدجاج أو اللحم
برغم كونها من الفواكة فإن ثمار الكاكايا تصلح بشكل جيد في وصفات اللحوم ، يمكن تقطيعه إلى مكعبات أو شرائح ، ولأنها فاكهة ستحتوى على القليل من الطعم الحلو ، ولكن هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا ، خاصة إذا كنت ترغبى في الشواء ، كما يمكن طهيها مع الصلصة لمعادلة الطعم الطبيعى الحلو للفاكهة .

استخدام الفطر بدلا من ستيك اللحم
يصلح الفطر للطهي على أسياخ أو تقطيعه لعمل الفاهيتا أو مجرد طهيه بمفرده مثل ستيك اللحم ، لن يكون له نفس طعم ستيك اللحم تماما ، ولكن سيدهشك أن بعض من أصدقائك غير النباتيين سيفضلونه على ستيك اللحم ، فقط قومي بوضع الفطر في كيس كبير من البلاستيك القابل للإغلاق مع زيت الزيتون والملح والفلفل وأي أعشاب وتوابل حسب الرغبة لمدة ساعة (أو استخدمى صلصة اللحم النباتي) ، ثم اشويه أو اقليه على النار لمدة خمس إلى سبع دقائق ، ويمكنك رصه على برجر.

استخدام الفاصوليا أوالبقوليات أو العدس
يمكن تحويل الفاصوليا والبقوليات والعدس إلى بدائل للحم البقري المفروم أو حتى السجق (باستخدام توابل السجق التقليدية) ، كما أنها تحتوى علي كمية جيدة من البروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة .

استخدام الجزر بدلا من الهوت دوج
قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن الجزر ليس فقط  مثالى فى الشكل والقوام ، ولكن مع الإضافات المناسبة سيصبح مذهلا ، بالطبع لن يكون بنفس طعم الهوت دوج ، ولكنه نفس فكرة استخدام الخس بدلا من الكعك والفطائر كنوع من الطعام الصحي  ، كما أنها طريقة جيدة لجعل أطفالك يأكلون الخضروات .

استخدام القرنبيط
جربى الشرائح اللذيذة للقرنبيط بدلا من ستيك اللحم أو الطيور ، كما يمكن استخدامه بجانب اللحوم فى العزائم لإرضاء جميع الأذواق ، ويمكنك شوى القرنبيط وإضافة التوابل الحارة حسب الرغبة.

استخدام الباذنجان بدلا من الدجاج
يحتوي الباذنجان على قوام يشبه اللحم ، ويصلح للعديد من الوصفات التي ترضي الجميع في قائمة الضيوف ، لذلك لا داعي لتقديم طبقين رئيسيين ، فهو سهل الإعداد خاصة للمبتدئين فى طهى الأطعمة النباتية ، كما أنه لذيذ وسيلتهمه أصدقاءك.

استخدام التوفو بدلا من السمك أو الدجاج
التوفو هو منتج غذائى من الصويا ، و يمكنك العثور عليه في قسم الخضراوات المجمدة أو الأطعمة الصحية في السوبر ماركت أو بعض المتاجر المتخصصة ، ويستخدم كبديل للحوم ، تذكرى أن التوفو لا يحتوي على نكهة بمفرده لذا ينبغي تتبيله. 

استخدام التيمبي بدلا من للحم البقري المفروم
يشبه التيمبى التوفو فى نواح كثيرة ، لكنه يتخمر ليكتسب نكهة أكثر من نظيره ، يجعله نسيجه اللحمي مثاليًا لاستخدامه كبديل للحم البقري المفروم في وصفات مثل كرات اللحم والبرجر أو السلطات.

استخدام السيتان بدلا من الدجاج
السيتان ويطلق عليه أيضاً لحم القمح ، بروتين القمح أو جلوتين القمح – هو أيضا بديل لحم (مثل الصويا) ، ويحتوي على نسيج لحمى أيضا ، ويمكنك استخدامه في القلي مع الكاري والتوابل .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *