وصفات طبيعية لتنعيم القدمين

إن أقدامنا من أكثر الأجزاء التي تتعرض للإجهاد في الجسم ، ومع ذلك فإننا لا نمنحها الاهتمام الكافي وهذا يجعلها تبدو باهتة وخشنة بسبب جفاف الجلد .

وتفضل معظم السيدات الذهاب لصالونات التجميل للعناية بأقدامهن ، ولكن يمكنك أيضًا أن تعتني بقدميك في المنزل ، وإليك بعض الطرق الطبيعية للعناية بالقدم .

تقشير القدم :
التقشير أمر مهم لإزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعلها ناعمة ، ويمكنك أن تجرب الوصفة التالية لتقشير القدمين .

المكونات :

  • ½ كوب سكر بني
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل نحل عضوي
  • عصير ليمون
  • ½ كوب زيت زيتون

طريقة التحضير :
يتم الجمع بين كل المكونات السابقة ثم وضع المزيج الناتج على القدمين ، ثم فركها بحركة دائرية وبلطف ، واترك المزيج على قدميك لبضع دقائق ثم شطف القدمين بالماء الفاتر وترطيبها بمرطب مناسب .

الفازلين :
الفازلين هو أحد العلاجات الشائعة المستخدمة منذ فترة طويلة لعلاج الجلد الجاف ، وهو يرطب جلد القدم بفاعلية ويجعلها ناعمة ولينة .

الطريقة :
ضع كمية وافرة من الفازلين على قدميك وتدليكها بأطراف أصابعك في حركات دائرية خفيفة ، واتركه طوال الليل ، وفي الصباح اشطف قدميك بالماء الفاتر .

تدليك القدمين :
تماما مثل التقشير فإن تدليك قدميك مهم أيضا ، فهو يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا يساعد في  جعل البشرة ناعمة ، وسوف تجد مواد التدليك في مطبخك .

الطريقة :
أولا ، كل ما عليك القيام به هو نقع قدميك في الماء والصابون ، واستخدام حجر الخفاف لفرك قدميك بلطف ، وقم بتجفيف قدميك  ثم طبق بعض الزيت النباتي  مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الكانولا ، و قم بتدليكه برفق على قدميك مع التركيز على المنطقة التي يكون الجلد فيها جافًا ، واتركها طوال الليل ،و يمكنك عمل ذلك كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نتائج جيدة

هلام الألو فيرا :
يعتبر الصبار علاج فعال لكل مشاكل البشرة ، حيث أنه  يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها ناعمة ، ويمكنك إما استخدام هلام الصبار الطازج أو أحد المنتجات التجارية المتاحة في الأسواق .

  • المكونات :
  • ½ كوب من دقيق الذرة
  • ½ كوب من دقيق الشوفان
  • 4 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا

الطريقة  :
امزجي دقيق الذرة ودقيق الشوفان مع هلام الصبار وضعيه على قدميك ، ثم قومي بتدليكها برفق واتركيها طوال الليل ، وغطي قدميك بالجوارب بحيث لا ينتشر ، وفي الصباح ستجدي قدميك ناعمتين مثل الأطفال .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *