حقائق شيقة عن مدينة كاماكورا اليابانية

إذا كنت تريد الاستمتاع بزيارة أحد المدن اليابانية بعد طوكيو ، فعليك بزيارة المدينة أو القرية الساحلية الرائعة كاماكورا ، والتي بها نحو 65 معبد بوذي ونحو 19 مزار شانتو يمتدوا عبر أرجاء المدينة ، وسنتعرف في هذا المقال على بعض الحقائق الشيقة عن كاماكورا .

العاصمة السياسية لليابان :
كانت كاماكورا عاصمة اليابان السياسية منذ عام 1185  م حتى عام 1333 م ، ويشار إليها في بعض كتب التاريخ على أنها العاصمة اليابانية الرسمية

مدينة المعابد والمزارات :
تعرف كاماكورا باسم مدينة المعابد والمزارات حيث إنها مدينة ساحلية مع عدد كبير من المهرجانات الموسمية ، التي تقام بها والكثير من المعابد البوذية القديمة ومزارات الشنتو الشهيرة .

– واحدة من أقدم المدن :
تعد كاماكورا من أقدم المدن التي أستقر عليها الإنسان منذ نحو 10,000 عام .

مداخل كاماكورا السبعة :
في الأيام القديمة ، عندما لم تكن الطرق مكتملة البناء ، تم استخدام العديد من الممرات الصناعية الضيقة للذهاب إلى أماكن معينة وكانت أهم هذه الممرات مداخل كاماكورا السبعة .

تمثال بوذا الأعظم :
يوجد تمثال بوذا الأعظم الشهير في كاماكورا ، وهو تمثال برونزي يبلغ طوله 13 متر وصمم عام 1252 م ويعد أحد المعالم المميزة لكاماكورا .

– أول حكومة عسكرية :
شهدت كاما كورا ولادة أول حكومة عسكرية في اليابان “كاماكورا باكوفو” ، وتم تعيين المحارب ميناموتو نو شوغون من قبل المحكمة الإمبراطورية في عام 1192 م ، وهو الذي أسس حكومة كاماكورا باكوفو والجيش الأول في اليابان .

مدينة ساحلية :
تطل كاماكورا على الساحل وتجذب عدد كبير من السياح بسبب شواطئها الرملية الساحرة في الصيف ، وأشهر شواطئها هما Yuigahama و Zaimokuza والذي يمكن الاستمتاع بالغوص والسباحة هناك .

رابع أكبر مدينة :
كانت الكاماكورا رابع أكبر مدينة على مستوى العالم حتى عام 1250 م ، بل وكانت عاصمة اليابان ولكن أصبحت مدينة عادية في الثالث من نوفمبر عام 1939 م .

زلزال عام 1923 م :
تأثرت كاماكورا بزلزال كانتوا العظيم والذي حدث عام 1923 م ، مما أدى إلى وفاة 300 شخص من سكان الكاماكورا .

كواباتا ياسوناري :
كواباتا ياسوناري كاتب ياباني حصل على جائزة نوبل في الأدب ، كان يسكن تلك المدينة وكتب معظم كتبه هناك حيث تتميز كاماكورا بجمال طلتها على المحيط وبسحر تلالها الخضراء .

محاطة بجبل الروكوكين :
تحاط مدينة كاماكورا بسلسلة جبال الروكوكين من الشمال إلى الشرق ، والآن أصبحت كاماكورا واحدة من أرقى مدن اليابان التي يسكنها الطبقات الراقية والعليا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *