أشهر المدن على الريفيرا الفرنسية

الريفيرا الفرنسية تقع على طول البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب فرنسا ، وهذه المنطقة ليس لها أي حدود رسمية ، مما يعني أنه لا يوجد تعريف دقيق لمكان بداية الريفيرا الفرنسية أو نهايتها ، ومع ذلك فإن الريفيرا تأتي بداية من الحدود الفرنسية-الإيطالية في الشرق ، وصولاً إلى كاسيس وتولون وسان تروبيه في الغرب .

هناك عدد كبير من المدن التي يتم تضمينها في الريفيرا الفرنسية ، وعبر التاريخ أصبحت الريفيرا مكانًا شعبيًا أكثر زيارة السياح بسبب مناخها المذهل ومناظرها الجميلة وتاريخها الغني وثقافتها المدهشة .

ولكن هناك عدد قليل من المدن والبلدات في الريفييرا الفرنسية التي تحظى بشعبية أكبر من غيرها ، وفي هذا المقال سنبين المدن الأكثر شعبية في الريفيرا الفرنسية ، والتي تعتمد شعبيتها على العدد الهائل من السياح الذين يأتون إليها ويزورونها كل عام .

نيس Nice
نيس من المدن الأكثر شعبية على الريفيرا الفرنسية ، وهي أكبر مدينة على شاطئ الريفييرا الفرنسية من حيث عدد السكان ، وهي من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

وتعتبر نيس عاصمة ودرة الريفيرا الفرنسية فهي تحتوي على الكثير والكثير من مناطق الجذب السياحي ، كما أن مطار الريفيرا الفرنسية ثاني أكبر مطار في فرنسا .

كان Cannes
في كل عام تجتذب مدينة كان مئات الآلاف من السياح ، والكثيرون منهم يقصدون مهرجان كان السينمائي ، وتعد هذه المدينة واحدة من المدن الأكثر شهرة على شاطئ الريفييرا الفرنسية ، وقد ظهرت في العديد من الأفلام المشهورة عالمياً على مدار العام ، مثل Mr. Bean و To catch a thief .

موناكو Monaco
مكان فريد ومختلف في طبيعته ، وتعد هذه المدينة ثاني أصغر مدينة اكتظاظًا بالسكان في العالم ، ففي كل عام تشهد أحد أشهر سباقات الفورمولا 1 والتي تجتذب عشرات الآلاف من السياح والصحفيين ، مباني هذه البلدة جميلة وشاهقة العلو .

أنتيب Antibes
أنتيب مدينة فريدة ذات طابع فريد من نوعها على شاطيء الريفييرا الفرنسي وتشتهر بجدرانها الحجرية الضخمة التي تحمي المدينة القديمة الخلابة ، فزيارتها تكون مثل العودة في الزمن مع الشوارع الضيقة للمدينة القديمة والمناظر الجميلة للبحر الأبيض المتوسط .

سان تروبيه Saint-Tropez
تشتهر مدينة سان تروبيه بكونها تجذب الأثرياء والمشاهير والنخبة ، كانت قبل ذلك قرية صيد صغيرة ثم تحولت إلى مقصد لأغنى الناس في العالم ، وعلى الرغم من كونها قرية صغيرة فهي تحتوي على شواطئ مذهلة ومناظر طبيعية خلابة كما أن الجو بها لطيف وهادئ .

مينتو Menton
مينتون وهي المدينة الفرنسية الأخيرة قبل الحدود الإيطالية ، وقد كانت المدينة تحت حكم إيطاليا عدة مرات مما يجعلها متأثرة للغاية بالطابع الإيطالي ، وتجذب الكثير من السياح كل عام وهي معروفة بشكل خاص بمهرجان الليمون الرائع والمثير .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *