أصغر الكائنات الحية في العالم

بالنسبة لمعظم محبي الحيوانات والطيور يزيد عامل الجاذبية لأي كائن حي كلما كان أصغر في الحجم ، وعالم الحيوان عامةً عالم مليء بالغموض وحتى يومنا هذا نكتشف أنواعًا جديدة من الحياة في جميع أنحاء هذا الكوكب المذهل ؛ لذلك فقد جمعنا لك مجموعة رائعة من أصغر الحيوانات والطيور التي قد تشاهدها في حياتك على كوكب الأرض .

أصغر الكائنات الحية في العالم

أولًا فرس البحر الدينيزي
يعتبر سيد التمويه لكن غالبًا ما يظهر أثناء النهار في كثير من المناطق كغرب المحيط الهادئ بما في ذلك المياه حول إندونيسيا وماليزيا وميكرونيزيا وبالاو وبابوا غينيا الجديدة والفلبين ، وينمو فرس البحر الدينيزي ليصل لطول حوالي 1.5 سم فقط ، وتم تسميته على اسم مصور تحت الماء يدعى ” Denise Nielsen-Tackett ” .

ثانيًا بروكسيا ميكرا
تعد أصغر الزواحف في العالم ، وهذه الحرباء – التي ليس لها اسم غير علمي حتى الآن – يبلغ طولها 29 مم كحد أقصى ، ولا تستطيع فقط تغيير الألوان لتنسجم مع بيئتها لكنها أيضًا صغيرة جدًا بحيث تصبح واحدة من أصغر الحيوانات في العالم بأسره، وتعيش بروكسيا ميكرا فقط في بقعة واحدة على كوكبنا وهي شمال مدغشقر ، ولا يمكن اقتناؤها كحيوان أليف ؛ لذلك إذا أردت رؤيتها فبالتأكيد ستضطر الذهاب إليها حيث تعيش .

ثالثًا أصغر ثعبان في العالم وهو “ Leptotyphlops أو Tetracheilostoma carlae
إن هذا الثعبان رقيق مثل المعكرونة السباغيتي لكن يستحسن ألا تتذوقه أبدًا ! يصل طوله إلى 104 مللي متر ولونه رمادي داكن ، وقد تم اكتشافه في عام 2006 في غابة في الجانب الشرقي من باربادوس ، وهو غير سام ويتغذى على النمل الأبيض ويرقات النمل ، ويتواجد في شمال وجنوب أمريكا وأفريقيا وآسيا .

رابعًا طائر الطنان
يمكن لطائر النحل الطنان أن يطير دون أن تلاحظه حيث يبلغ طوله حوالي 6 سنتيمترات فقط ، وقد يزور خلال يوم واحد فقط حوالي 1500 زهرة ، وبالطبع يصعب اقتناؤه ؛ لذلك إذا كنت تود رؤيته على الطبيعة فلابد لك من السفر لكوبا لأنه المكان الوحيد الذي يتواجد ويعيش فيه .

خامسًا أصغر ضفدع في العالم “ Paedophryne amauensis
تم العثور على أصغر الفقاريات في بابوا غينيا الجديدة ، حيث يفضل العيش في القمامة الورقية من الغابات الاستوائية، وتم اكتشافه من قِبَل عالم بريطاني يدعي “كريس اوستن” بجامعة ولايو لويزيانا .

سادسًا سلحفاة الكيب المرقطة
أصغر سلحفاة في العالم وتتواجد في جنوب أفريقيا ، ويبلغ طول الذكور من 6 إلى 8 سم ، في حين أن الإناث تصل إلى ما يقرب من 10 سم ، وتتغذى هذه السلاحف الصغيرة على النباتات الصغيرة التي تتواجد على النتوءات الصخرية ، وتستخدم الشقوق الصغيرة كأماكن للاختباء من الحيوانات المفترسة .

سابعًا الأرنب القزمي
يتراوح طوله ما بين 24–29 سم ويزن البالغون منهم 400 غرام ؛ لذا يعتبر أصغر أرنب في العالم ، ويتواجد في أمريكا الشمالية حيث يسكن عمومًا في مناطق ذات تربة عميقة حيث يمكن أن يختبئ ويهرب من أعدائه بسهولة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *