نصائح علمية لتناول الطعام بشكل صحي أثناء العمل

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص دائمي الإنشغال فى العمل ، فمن المحتمل أنك تواجه مشكلة فى تناول الغذاء ، فقد لا تعير اهتمام كافى بنوعية الطعام ، الأمر الذى قد يؤثر لاحقا على جسمك وصحتك بشكل عام ، ولا يقتصر الأمر فقط على نوعية الغذاء و لكن الطريقة التى تأكل بها ، فإذا كنت تأكل سريعا أو فى مواعيد غير معتادة ، فقد تتأثر عملية التمثيل الغذائى لديك سلبا ، وقد تبدأ في اكتساب الوزن حتى مع تناول كميات قليلة من الطعام ، ولكن لا تقلق! هناك مجموعة من الحيل السهلة التي يمكنك اتباعها لتحسين عاداتك الغذائية أثناء انشغالك بالعمل ،  وهى نصائح من خبراء اللياقة البدنية والتغذية.

الإفطار أهم وجبة في اليوم
وهذا لا يعني تناول بعض الكعك من متجر الحلوى فى الطريق ، فالإفطار الجيد سيمدك بالطاقة طوال اليوم ، ومن الخطأ عدم الاهتمام بهذه الوجبة خاصة إذا كنت شخصًا مشغولًا ، وينصح بتناول إفطار يحتوي على البروتين النباتي مثل حبوب الكتان أو بذور الشيا ، أو خبز الذرة الكامل مع زبدة البندق والفاكهة.

الوجبات السريعة ليست سيئة بالضرورة
نعيش حاليا في عصر حيث يمكنك العثور على بدائل صحية في قائمة الوجبات السريعة ، لذا لا ينبغى اختيار الوجبات غير الصحية فى مطاعم الوجبات السريعة ، إذا لم تكن متأكدًا من خيارات الطعام الأفضل ، فهناك العديد من المواقع الالكترونية التى لديها دليل لعرض بعض سلاسل المطاعم الأكثر شعبية.

احضر وجبة خفيفة
احرص دائمًا على إحضار وجبات خفيفة صحية من المنزل ، حتى لا تضطر إلى تناول أطعمة مليئة بالدهون والسكريات أثناء العمل ، حيث تساعد الأطعمة المحتوية على البروتين على شعورك بالامتلاء وبالتالى إنقاص الوزن ، ويوجد البروتين في مجموعة من الأطعمة تشمل : الجبن القريش والزبادي اليوناني و فول الصويا وزبدة الفول السوداني والجبن المجدول ، كلها تصلح كمأكولات خفيفة ومناسبة لوضعها بشكل جيد في حقيبتك.

تناول الفاكهة
إذا نسيت إحضار وجبات خفيفة صحية من المنزل ، فبكل بساطة ينبغى عليك الخروج لإحضار شيء ما لتناوله ، وبالطبع اختار الطعام الصحي مثل ثمرة من الفاكهة بدلاً من كيس من رقائق البطاطس.

شرب الماء
حاول مقاومة إغراء المشروبات الغازية فهى تحتوى على كميات عالية من السكر ، وبالتالى ليست صحية ، الماء هو الذى سيساعدك على مواصلة العمل ويحافظ على حيويتك طوال اليوم ، كما يمكنك تناول بعض عصائر الفاكهة الطبيعية.

التخطيط مسبقا
إذا كان لديك بالفعل جدول أعمال مزدحم ، فإن تخطيط موعد لتناول وجبات الطعام هو أفضل طريقة للالتزام بروتين للأكل الصحي ، ويمكنك تخزين الثلاجة بوجبات خفيفة سهلة التناول  لتوفير الوقت ، وإذا كان لا يوجد لديك وقت لتقطيع الخضروات على العشاء ، فيمكنك الحصول الخضروات مقطعه من محل البقالة.

تناول الطعام بتأني
 إذا كنت تأكل بسرعة كبيرة ، فإن معدتك لن تملك وقتًا كافيًا لإخبار المخ بأنها ممتلئة ، لذا ستستمر في تناول الطعام وبالتالى يزيد وزنك ، ومن المحتمل أن لا تمضغ الطعام بشكل جيد ، مما يؤدي إلى الإصابة باضطراب في المعدة ، لذا ينصح تناول الطعام ببطء فالمزيد من الدقائق أفضل لصحتك.

لا تهمل وجبات الطعام
قد يبطئ تخطي وجبات الطعام عملية الأيض لديك ، مما يؤثر على طاقتك وانفعالاتك ، فإذا كنت لا تستطيع تناول وجبة كاملة ، فاستمر في تناول الوجبات الخفيفة بشكل صحي طوال اليوم لتجنب الانخفاض المفاجئ في نسبة السكر في الدم.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *