أسباب تجعلك تستخدم القرفة في حديقتك

مهما كبرت ستجد من الطبيعي أن تجد نكهة القرفة تثير لديك الحنين إلى الطفولة ، فرائحة القرفة القوية تملأ المكان بأكمله لتستنشق عبقا من الصعب أن تنساه طيلة حياتك ، فقد علم القدماء بفوائدها فلم يتركوها في أي منحى من مناحي حياتهم  ، فمهما كانت بلدتك أو موطنك فستجد للقرفة تاريخا بارزا في طفولتك .

لا يعد استخدام القرفة كنوع من التوابل لذيذًا فحسب بل إنه صحي أيضًا ، لذا قد تجد طبيبك ينصحك باستهلاك كميات قليلة من القرفة بشكل يومي من أجل الحفاظ والتحكم في مستوى السكر في الدم والحد من الإصابة بأي نوع من أمراض القلب ، ولم يقتصر دور القرفة على ذلك بل كان لها دور في الحفاظ على جمال البشرة فكان لها دور في صنع ماسكات التجميل .

وأحد فوائد القرفة التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان هو حقيقة أن عصا القرفة لا تصبح مفيدة إلا بعد أن يتم جمعها وإحضارها إلينا في منازلنا ، ولكن فوائد القرفة تعدت ذلك فقد أصبح لها دورا في الزراعة والحفاظ على صحة النباتات .

 سنتحدث في هذه المقالة عن فوائد تضمين القرفة في حديقتك

النمل
النمل مصدر رئيسي للإزعاج في الحديقة كما أنه يتغذى على الأوراق ، مما يسبب ضررًا للأوراق ويجعلها تبدو قبيحة ، كما أنه يضعف من الصحة العامة للنبات ، من المهم أن نفهم أن نملة واحدة لا يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للنبات ، ولكن النمل عادة ما يتحرك في مجموعات مما يترك تأثيرا تراكميا مما يمثل خطورة على النبات .

وفي مثل هذه الحالة ، واحدة من أكثر الطرق فعالية لوقف النمل من التسبب في الضرر هي إيقاف نملة واحدة من التواصل مع الآخرين ، فرائحة القرفة تفعل ذلك بالضبط ، فهي قوية لدرجة أن النمل يصبح مرتبكًا ويفقد طريقه ، وبالتالي تقليل إحداث الكثير من الضرر

الفطريات
الفطر عامل آخر يعطل النمو الطبيعي للنباتات ، وهناك عدد قليل جدًا من الحدائق التي يمكن أن تدعي أنها لم تتعرض أبدا لهجوم الفطريات المزعجة ، فهناك أماكن يعد نمو الفطر البري فيها شائعا ومصدرا للقلق .

وفي مثل هذه الحالة ، أحد أسهل الطرق للتعامل مع ذلك هو استخدام القرفة لهذا الغرض ، فكل ما عليك فعله هو استخدام مسحوق القرفة ورش بعض منها في المناطق التي تتواجد فيها الفطريات ، هذا سيضمن لك الخلاص السريع منها وستكون زهورك الجميلة قادرة على الإزهار في كامل مجدها .

حماية الشتلات
شتلة الشجرة الصغيرة حساسة تماما مثل الطفل الصغير ، ونتيجة لذلك يجب حمايتها من الظروف الجوية الصعبة ، والفطريات والأمراض النباتية الأخرى ، كما يجب التأكد من أن الشتلة لن تتعفن بسبب الرطوبة الزائدة .

الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا والموجودة بالقرفة تكفيك كل ذلك ، كما تضمن أن تنالموالبذورحيث يتم رعايتها لتنمو بشكل جيد .

تطعيم النباتات
أي شخص في البستنة يدرك تمامًا دور التطعيم والقطع في عملية إعادة إنتاج النباتات ، ويكون دوما من الواضح عندما يتم فصل جزء من النبات عن جسمه الأصلي ونقله إلى مكان آخر سيكون أضعف ، في مثل هذه الحالة ما يمكنك فعله هو غمسه في مسحوق القرفة قبل إعادة زراعته ، هذا سيضمن أن هذه النباتات ستنمو لتصبح أقوى .

الحفاظ على النباتات سليمة
مثل أي كائن حي قد تتعرض النباتات أيضًا للجروح ، فإذا كنت صاحب حديقة فبالتأكيد قد صادفت نباتات مريضة أو جريحة ، وعلى عكس معظم الكائنات الحية الأخرى ، فإن النباتات تتعافى بسرعة وتعود لشكلها سابق بقليل من الحب والرعاية والاهتمام .

أحد أسهل أنواع الحماية رشة من القرفة يوميا بعد سقي النبات ، فإذا كررت هذا الإجراء لمدة 4 إلى 5 أيام فستلاحظ تحسنا ملحوظا في صحة النبات .

البعوض
هذه النقطة ليست فقط مفيدة للنباتات في حديقتك ولكن أيضا بالنسبة لك ، فالبعوض والمخلوقات المزعجة الأخرى لا تحب رائحة القرفة ، ولذا إذا قمت برش كمية كبيرة من مسحوق القرفة في حديقتك ، فسوف يسعدك أن ترى انصراف البعوض ، وهذا بدوره سوف يحميك ويحمي عائلتك من كثير من الأمراض المنتشرة مثل حمى الضنك والملاريا ، كما ستنمو نباتاتك أيضاً بشكل أكثر صحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *