كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد عند شرائه من المتجر

في حين أنه من المرجح أن تصادف الكثير من العطور المزيفة أثناء تفحصك للأسواق الشعبية إلا أن معظم المستهلكين للعطور ليسوا على دراية بأن العطور المزيفة المتطورة للغاية تجد طريقها أيضًا إلى رفوف محلات العطور الكبيرة .

إن شراء العطور المزيفة لا يجعلك تشعر بالخداع والانزعاج فحسب ، بل يمكن أن يكون ضارًا لصحتك أيضًا ؛ ولذلك جمعنا لك هنا أكثر النصائح حرفية وسهولة في ذات الوقت لتساعدك في اختيار العطور الأصلية بنسبة 100٪ .

نصائح لمعرفة العطور الأصلية من المزيفة عند الشراء من المتجر

أولًا ورق السلوفان
إن العطر الأصلي يحتوي على ورق السلوفان السميك المطوي ويكون ملفوف بشكل لا تشوبه شائبة ، وبالتالي إذا كان ورق السلوفان ملفوفًا بشكل غير صحيح فإن هذه علامة على أنه مزيف .

ثانيًا جودة التغليف
تحتوي عبوة العطور الأصلية على ورق مقوى مصنوع من مواد عالية الجودة ، وهي مصممة للحفاظ على زجاجة العطر في مكانها لمنع الأضرار، وبالتالي فإن نوعية أغلفة العطور الرديئة علامة منبهة على التزوير والزيف .

ثالثًا الرقم التسلسلي
قبل شراء العطر راجع موقع الشركة المصنعة جيدًا ، وهذا لضمان أن المعلومات الموجودة على الموقع هي نفسها الموجودة على العبوة ، أما بالنسبة للرقم التسلسلي ؛ فانظر أسفل الزجاجة وتأكد من أن يتطابق الرقم التسلسلي الموجود على الزجاجة مع الرقم الموجود على غلاف العبوة .

رابعًا ملمس الزجاجة
تمتلك العطور الأصلية عبوات زجاجية ناعمة ولها سطح أملس وغطاء متناسق مع العبوة ، في حين أن العبوات المقلدة غالبًا ما تكون خشنة بعض الشيء وتكون ضعيفة الصنع ، وفي بعض الأحيان تكون مصنوعة من البلاستيك .

كن على علم بأن مصنعي العطور الأصلية يتعاملون مع الزجاجة كجزء مهم من تجربة صنع العطور ؛ لذلك يجب أن تكون الزجاجة عالية الجودة ولها سطح أملس بخلاف السطح المزيف الذي يحتوي على حواف خشنة .

خامسًا لون العطر
لون العطور الأصلية عادة ما يكون باهتًا ؛ لأن العلامات التجارية الشهيرة لا تستخدم الكثير من الصبغة في منتجاتها ؛ لذا إذا كان السائل في العبوة له لون لافت للنظر فهذا يعني أن ذلك العطر مزيف .

سادسًا تصميم العبوة
من خلال النظر إلى رفوف متاجر العطور يمكننا أن نرى الكثير من أنواع العطور التي تبدو متشابهة بشكل غريب في المظهر والرائحة مع نوعيات العطور الأصلية ، وهذه الخدعة البسيطة تسمح للمصنعين المزيفين بحماية أنفسهم من التقاضي ؛ لذلك لا تنسى فحص زجاجة العطر بعناية قبل شرائها .

بمجرد أن تشعر بالرضا عن العبوة ومظهر العطر ، استمر في الاختبار ؛ لأن العطور المزيفة يمكن أن تسبب الحساسية وتترك طفح جلدي على بشرتك ؛ لذلك لا تجرب كل العطور مرة واحدة دون التحقق من كل منها على حدى على بشرتك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *