مواقع لقياس سرعة الإنترنت

ربما يكون قد مضى عليك وقت طويل منذ أن اشتركت في خدمة الإنترنت ، وليس لديك أي فكرة عن سرعة النت التي تصل إليك هل هي نفسها التي تدفع لها اشتراكا دوريا؟! إذن فقد جاء الوقت لتكون لديك فكرة عن مدى سرعتك ، سنزودك الآن بمجموعة من مواقع اختبار سرعة الإنترنت ، لرؤية هل السرعة الفعلية للواي فاي أو الإنترنت تصل إلى ماتم إخبارك به ؟ ، وهل هي تتوافق مع احتياجاتك أم تحتاج إلى رفعها .

قبل أن تبدأ في هذه الاختبارات : ستحتاج إلى إجراء اختبارات سرعة في أوقات مختلفة من اليوم عبر مواقع مختلفة ولأكثر من يوم حتى يتسنى لك الحكم بدقة .

Fast.com
هذا الموقع يوفر لك قياسًا فوريًا تقريبًيا لسرعة التنزيل بالـ Mbps ميجابت في الثانية ، فإذا نقرت على “إظهار المزيد من المعلومات” بمجرد الانتهاء من القياس ، فستتمكن أيضًا من اختبار سرعة التحميل ووقت الاستجابة – وهي المدة التي تستغرقها صفحة الويب لبدء التحميل بعد النقر على الرابط ، كما يحتوي الموقع أيضًا على تطبيق إذا كنت تريد التحقق من سرعات النت من جهاز iOS أو Android .

TestMy.net
قد تجد السرعات التي تلاحظها عند اختبار اتصال الإنترنت في الصباح تختلف تماما في فترة ما بعد الظهر أو الليل ، باستخدام هذا الموقع يمكنك الاحتفاظ بعلامة تبويب مفتوحة في متصفح الويب وقياس سرعة الإنترنت تلقائيًا على فترات مختلفة طوال اليوم ، مما يساعدك على معرفة الأوقات التي تتباطأ فيها سرعات النت أو تزداد

Ookla Speedtest
يقيس هذا الموقع سرعة التحميل وسرعة الرفع ومدى الاستجابة وبه تطبيقات منفصلة توفر لك التحقق من هذه القياسات على نظامي الويندوز أوالماك أو iOS و الأندرويد ، كل ماعليك إنشاء حساب لحفظ نتائجك وتسجيل جميع القراءات الخاصة بك ، والتي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كانت سرعاتك تنخفض (أو تتحسن) بالاختبار على المدى الطويل .

M-Lab Network Diagnostic Tool
إذا كنت بحاجة إلى معلومات أكثر تفصيلاً عن اختبارات سرعة الإنترنت ، ففكر في هذا الموقع فهو يوفر لك معلومات أساسية عن زمن الاستجابة وسرعات التنزيل وسرعات التحميل كما سيعرض لك المزيد من المعلومات المتقدمة ، وسيعطيك توصيات للمشاكل التي تواجهها مع شبكتك .

SourceForge
لا تخبر الأرقام سوى جزء صغير من القصة ، فيمكنك تشغيل مجموعة من الاختبارات ، ولكن ماذا عن مقدار السرعة التي تحتاجها فعلاً لتدوير فيلم أو تشغيل لعبة أو تطبيق على الإنترنت؟ يوفر لك اختبار سرعة الإنترنت SourceForge العديد من الإحصائيات نفسها التي توفرها خياراتنا الأخرى ، ولكنه يوصيك أيضًا من خلالها ما إذا كانت الخدمات مثل Skype أو Netflix أو VoIP تستحق التجربة على اتصالك أم لا داعي للعناء .

الوسوم المشابهة: