وصفات منزلية بسيطة للحد من التجاعيد

الشيخوخة هي جزء من الحياة ، ففي هذا السن الطبقة الداخلية من بشرتنا تصبح رقيقة وتفقد قدرتها على استعادة ما تفقده ، مما يتسبب في التجاعيد ، وغالبا ما تظهر التجاعيد في مناطق مثل الوجه والرقبة والجزء العلوي من الذراع واليدين والساقين .

التجاعيد جزء من الشيخوخة ، والشيخوخة بلا شك عملية طبيعية ، ولكننا نسرع من مجيء آثارها على بشرتنا من خلال ممارسة بعض العادات غير الصحية ، كالتدخين ، وعدم ممارسة الرياضة ، والأغذية المصنعة ، والكافيين ، والكحول ، وما إلى ذلك ..

لا تقلق كثيرا لأن لدينا دائما علاج لك ، فاليوم سنقدم لكم 10 علاجات منزلية الصنع للتخلص من التجاعيد :

فزيت الزيتون :
زيت الزيتون حل جيد للتجاعيد ، زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، وخاصة فيتامينات A و فيتامين E ، التي تعمل على إصلاح وترطيب خلايا الجلد وحمايته من التلف والملوثات .

الألوفيرا :
الألوفيرا يقلل من البثور ، وحب الشباب ، كما أنه يحتوي على حمض الماليك والزنك ، فحمض الماليك يساعد في تقليل التجاعيد ، والزنك يعزز الشباب في بشرتك ، قطع ورقة الصبار واستخرج الهلام ، ضع الجل على بشرتك ودلك بهدوء لمدة 10-20 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر ، كرر ذلك كل يوم للحصول على أفضل النتائج .

الموز :
الموز غني بالمواد المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامينات A ، B ، C ، E ، والتي تساعد في تحسين إنتاج الكولاجين ، ويعمل على ترطيب البشرة الجافة ، ويضيف إشراقا لبشرتك ، اهرس قطعتين من الموز وكون منهما عجينة سميكة ، ضعها بالتساوي على الوجه والرقبة ، واترك الخليط على الجلد لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسله بالماء العادي ، وكرر ذلك كل يوم .

اللوز :
يحتوي اللوز على مواد غذائية مثل فيتامين E والحديد والزنك وحمض الفوليك التي تعمل كمضاد للأكسدة ، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة ويقلل من التجاعيد .

كيفية الاستخدام : انقع 8-10 لوزات في وعاء من الحليب بين عشية وضحاها ، اطحن اللوز في خلاط واجعله عجينة سميكة ، ضعه على وجهك والرقبة ، دلك بلطف المنطقة لمدة 5 دقائق واترك العجينة على الجلد لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الفاتر .

الحلبة :
بذور الحلبة مليئة بفيتامين B3 والنياسين الذي يساعد في استعادة خلايا الجلد التالفة وتعزيز تجديد خلايا الجلد الجديدة ، اطحن 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الخلاط ، إضافة القليل من الماء إلى عجينة ، ضعه على وجهك والرقبة ودلك لمدة 5 دقائق ، اترك الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، اغسل وجهك بالماء العادي و كرر ذلك كل يوم .

الأناناس :
الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع الشيخوخة المبكرة ، كما أنه يحسن لون البشرة ويقلل من البقع الداكنة ، والتجاعيد والتصبغ ، قطع الأناناس إلى مكعبات ، ضيف قطع المكعبات في الخلاط واطحنها جيدا ، اجعل منه عجينة سميكة ، ضعه بالتساوي على وجهك والرقبة ، ودلك لمدة 5 دقائق ، اتركه لمدة من 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر .

الشاي أخضر :
الشاي الاخضر مليء بمضادات الأكسدة ، و يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش وتجدد شبابها ، اغلي الماء في وعاء ثم ضيف بضع أوراق من الشاي الأخضر ، صبه في كوب واستمتع بالشراب ، اشرب الشاي الأخضر لمدة 2-3 مرات في يوم واحد فله فوائد جمة للبشرة والجسم .

الطماطم :   
الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يحمي الجلد من الأشعة الضارة للشمس وكذلك البيتا كاروتين وفيتامين C وكلها تساعد الجلد لإنتاج الكولاجين الذي يشد الجلد  ، خذ حبة طماطم واصنع منها عجينة سميكة ، ضع بضع قطرات من الليمون عليها ، ضعها على وجهك ودلك من 3-5 دقائق ، اترك الخليط على الوجه لمدة من 15-20 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء العادي ، كرر هذا يوميا للحد من التجاعيد .

بودرة أرز :
مسحوق الأرز يحتوي على خصائص مكافحة للشيخوخة ، ويساعد في الحد من التجاعيد كما أنه يحفز الجسم لإنتاج الكولاجين ، اخلط 2-3 ملاعق مسحوق الرز في وعاء وضيف الحليب أو ماء الورد ، ضع الخليط على الوجه والرقبة ، دلك وجهك لمدة 5 دقائق ، اترك الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء العادي ، كرر هذه العملية مرتين أسبوعيا .

العسل :
العسل يغذي الجلد ويحافظ عليه رطبا ، وهو جيد لتقشير البشرة كما أنه يحتوي على فيتامين ب والبوتاسيوم الذي يجعل الجلد نضرا ، ضع العسل على راحة يدك ، وضعه على الجلد بالتساوي ، دلكه لمدة 3 دقائق ثم اتركه 30 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الفاتر ، كرر هذه الوصفة من 2-3 مرات أسبوعيا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *