نظام غذائي صحي وآمن لخسارة الوزن خلال أسبوع

هل تريد أن تخسر نحو 10 رطل من وزنك في أسبوع ؟ إن كانت إجابتك نعم ، كل ما عليك فعله هو إتباع ذلك النظام الغذائي الفعال والصحي لمدة أسبوع :

اولًا : قبل وجبة الإفطار
عند الاستيقاظ من النوم وقبل أن تفكر في وجبة الفطار عليك تناول عصير الليمون ، وهو عبارد عن عصير ليمونة على كوب من الماء البارد ، فذلك المشروب على معدة فارغة في الصباح يساعد على تنقية الجسم وطرد السموم منه ، بل ويحفز عملية أيض الطعام ، ثم بعد تناول ذلك المشروب بنحو نصف ساعة يمكنك في التفكير في إعداد وجبة الإفطار.

ثانيًا : وجبة الإفطار
هل تعلم أن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح وليس طوال اليوم ؟ حيث يقوم سكر الفاكهة بالتوزع بطريقة جيدة ومن أصناف الفاكهة المفضل تناولها في وجبة الإفطار :
– ثمرتان من البرتقال .
– ثمرتان من التفاح .
– ثمرة كبيرة من الجريب فروت .
– ثمرتان من الكمثرى .
كما يمكن إضافة حفنة ملء راحة اليد من أنواع من المكسرات مثل الجوز أو اللوز

ثالثًا :وجبة الغداء
يمكنك تناول قطعة صغيرة من الدجاج أو اللحم المشوي بدون خبز تمامًا ، بل استبدال الخبز بكوبان من الزبادي أو الحليب الرايب ، وامتنع تماما عن تناول الصوص الكريمي الذي يوضع على السلطات ، ولكن فقط اجعل وجبة الغذاء عبارة عن كوب من السلطة مع قطعة من اللحم أو الدجاج المشوي مع كوبان من الزبادي .

رابعًا: السناكس
بعد ساعات قليلة من تناول وجبة الغداء يمكنك تناول بعض السناكس ، ولا نقصد الشيبسي والشيكولاتة ، بل السناكس هي عبارة عن طبق صغير من السلطة مع قليل جدا من الملح وقليل من زيت الزيتون .

خامسًا :وجبة العشاء
ومن الضروري جدا بل وتعد أهم نقطة في ذلك النظام الغذائي ، هو أن تجعل وجبة العشاء قبل الساعة 6 مساءا ، وتحتوي وجبة العشاء على 2 بيضة مسلوقة مع سلطة زبادي أو سلطة خضراء بقليل من زيت الزيتون .

سادسًا :بعد وجبة العشاء
يمكن التحدي ونظاح ذلك النظام الغذائي في االاتزام بعدم تناول أي طعم بعد الساعة 6 مساءًا ، ولكن يمكن تعويض الشعور بالجوع بتناول الشاي الاخضر فيجب تحضير لتر من الماء به 4 أكياس من الشاي الأخضر ، وشرب ذلك المشروب في الفترة الزمنية بين 6 مساءًا حتى الذهاب إلى النوم ليلًا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *