أسباب الضوضاء التي تصدر من الثلاجة !

تعد أعطال الثلاجات أمر مزعج ، فهي بلا شك واحدة من أكثر الأجهزة المستخدمة في المنزل ، فإذا سمعت أصوات غريبة تصدر من ثلاجتك ، تحقق من بعض مشاكل الثلاجات الشائعة وما يمكن أن يعنيه ذلك الصوت ، حتى إذا كنت لا تستطيع إصلاح الثلاجة بنفسك ، فقد تطمئن لمعرفة سبب المشكلة ومن ثم استشارة شخص متخصص موثوق به لإصلاحها.

صوت جلجلة
هل تسمع صوت للزجاجات في الثلاجة ؟ فقد يعني ذلك أن الثلاجة غير متوازنة ، انظر ما إذا كانت الثلاجة تميل إلى جانب أو آخر (أو من الأمام إلى الخلف) ، قد تتمكن من التعامل مع هذه المشكلة مع صديق ، اطلب من صديق مساعدتك في رفع الثلاجة بينما تقوم بضبط مستوى الثلاجة من أسفل .

كما يمكن أن تنتج أصوات الضجيج من وعاء التقطير غير المثبت ، عادة ما يكون وعاء التقطير في أسفل معظم الثلاجات خلف لوحة الغطاء ، قم بإزالة لوحة الغطاء (يجب أن تخرج بسهولة باليد) ، وحدد موقع وعاء التقطير واضبطه إذا كانت غير متوازن.

وإذا كانت الضوضاء تأتي من خلف الثلاجة ، فقد تكون مروحة الكومبروسر هى السبب ، قم باستشارة شخص متخصص للتحقق من ذلك ، لأنها قد تحتاج إلى الاستبدال.

صوت أزيز
إذا كانت ثلاجتك تحدث ضوضاء مثل صوت الأزيز ، فقد تكون المشكلة مع جهاز إزالة الصقيع (معظم الوحدات الحديثة بها جهاز إزالة صقيع الذاتي) ، يمكن أن تكون الضوضاء نتيجة لما يحدث عندما ينزل الماء البارد على جهاز إزالة الصقيع الدافئ.

صوت نقر
عند سماع صوت نقر يصدر من الثلاجة ، فهذه إشارة سيئة ، فالنقر يعني تلف الكومبريسور ، قد تكون الوحدة تكافح لوصول تيار كهربائي إلى الكومبريسور ، حيث يسخن مع الجهد ويتوقف ومن ثم يصدر صوت النقر.

يمكن أن يأتي صوت النقر أيضًا من مروحة المكثف التى لا تعمل بشكل صحيح ، تساعد المروحة على إبقاء الكومبريسور بارد وجاف ، ولكن في حالة ارتفاع درجة حرارة مروحة المكثف ، قد تتوقف عن العمل وتصدر صوت النقر.

انخفاض صوت طنين الثلاجة
قد لا تلاحظ انخفاض مستوى صوت طنين الثلاجة بسبب اعتيادك على صوتها فى الغالب ، لكن في بعض الأحيان يكون غياب الصوت هو ما يجعلك تنتبه ، فإذا كنت لا تسمع هذا الطنين المعتاد للثلاجة ، فقد يعني ذلك أن الكومبريسور لا يعمل بشكل صحيح ، حيث يساعد الكومبريسور على تشغيل وضخ التبريد من خلال الوحدة للحفاظ على الأشياء داخل الثلاجة باردة.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الثلاجة تصدر أصوات أعلي من المعتاد ، وحينها ينبغى التفكير في استدعاء شخص متخصص موثوق منه للتحقق من الأمر.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *