8 فواكه صحية تحتوي على القليل من السكر

السكر هو هوس العصر الحديث حيث أصبح يدخل في معظم المأكولات المعلبة التي نستهلكها حتى أصبح يمثل إدمان لنا ، ولكن إذا كنت تحاول أن تتخطى هذا الهوس لأنك قلق بسبب مخاطر السكر الصحية ، وتحاول اتباع نمط غذائي صحي فربما عليك أن تفكر في اتباع نصيحة بوني تاوب ديكس أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب “أقرأ قبل أن تأكل ” ، حيث تقول إن الفاكهة بها الكثير مما يحتاجه الجسم ، فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما أنها ترطب الجسم وتجعلنا نشعر بالشبع .

فإذا أردت أن تتفادى تناول السكر أو تحصل فقط على الكمية الموصى بها ، فأمامك الكثير من الفواكه التي تحتوي على كميات قليلة من السكر .

الفراولة :
تعتبر الفراولة والتوت من الخيارات الرائعة إذا أردت اختيار فاكهة منخفضة السكر ، وكوب واحد من الفراولة أو التوت لا يحتوي سوى على 7 جرامات من السكر كما يمكن أن يوفر للجسم كل الكمية التي يحتاجها من فيتامين سي في اليوم .

الجريب فروت :
الجريب فروت خيار رائع كأحد بدائل السكريات كما أنه بديل للوجبات الخفيفة ولكن ينصح بتناول نصف ثمرة فقط في اليوم لأنها تحتوي على 8 جرام من السكر .

الأفوكادو :
الأفوكادو من الفواكه قليلة السكر فثمرة الأفوكادو بها ما يزيد قليلًا عن جرام من السكر ولكنها غنية بالدهون الصحية والألياف لذلك يمكن استخدامها كوجبة خفيفة صحية ولذيذة .

توت العليق :
التوت الأحمرأو توت العليق منخفض السكر بدرجة مدهشة بالرغم من طعمه ، إلا أن كوب واحد منه يحتوي على خمسة جرامات من السكر فقط كما أنه يحتوي على ثمانية جرامات من الألياف ، لذلك فإنه سوف يجعلك تشعر بالشبع تماًما عند تناوله .

البلاك بيري (التوت الأسود) :
هذا نوع أخر من التوت وهو مفيد أيضًا مثل باقي الأنواع ويحتوي على كمية قليلة جدًا من السكر فكوب منه يحتوي على سبعة جرامات من السكر وثمانية جرامات من الألياف كما أنه يحتوي على 2 جرام من البروتين .

التفاح :
إذا كنت مريض بالسكري أو تحاول اتباع حمية غذائية أو تحاول ببساطة تقليل كمية السكر التي تتناولها فيمكنك تناول التفاح ، فالتفاحة المتوسطة تحتوي على 19 جرام من السكر ، ولكن كوب عصير التفاح غير المحلى يحتوي على 24 جرام .

الخوخ :
إذا كنت شغوف بتناول الطعام الحلو فيجب أن تتناول كوب من عصير الخوخ أو أكل ثمرة خوخ ، حيث أن الثمرة المتوسطة تحتوي على 13 جرام من السكر .

البرتقال :
البرتقال مثل التفاح يفضل تناوله بدلًا من شربه في صورة عصير ، فثمرة البرتقال تحتوي على 12 جرام من السكر كما أنها تحتوي على كمية من فيتامين سي أكثر مما يحتاج إليها الجسم في اليوم الواحد ، ولكن تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلى يحتوي على ضعف تلك كمية السكر الموجودة في الثمرة وثلث كمية الألياف فقط .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *