تأثير وضع عصير البصل على الشعر

أصبح عصير البصل علاج منزلي فعال لتساقط الشعر ، وببساطة عصير البصل ناتج من ثمرة البصل بأنواعها المختلفة ، وهو من أكثر أنواع الخضروات توفرًا وانتشارًا ويحتوي على فيتامين C وفيتامين B وكبريت ، وكالسيوم وماغنسيوم وفوسفور ومضادات أكسدة ومركبات فينولية وأنثوسيانين وكلها عناصر تساهم في نمو الشعر .

فوائد عصير البصل للشعر :
– يحسن الدورة الدموية :
يحتوي البصل على مواد فعالة أثبتت فاعليتها في تنشيط الدورة الدموية أسفل الجلد ، مما يسبب تغذية بصيلات الشعر بالأكسجين والعناصر الغذائية مما يسبب زيادة نمو الشعر .

– يقلل الالتهابات :
يحتوي عصير البصل على مواد مضادة للأكسدة تقلل التهابات فروة الشعر ، والالتهابات التي تحدث تسبب جفاف الجلد وتعيق نمو بصيلات جديدة للشعر ، وبالتالي تقليل التهابات الفروة بواسطة عصير البصل يقلل من تساقط الشعر وظهور قشرة الشعر ، ويمنع العدوى ويسرع من شفاء جروح الفروة .

– يمنع ظهور الشعر الأبيض :
يحتوي البصل على إنزيم catalase ، وهو أحد مضادات الأكسدة الذي نقصه يسبب ظهور الشعر الأبيض ، بل وبدون ذلك الإنزيم يصبح الشعر ضعيف ويتساقط .

– يحمي من العدوى :
يحتوي عصير البصل على مواد مضادة للبكتريا والفطريات ، وبالتالي تحمي فروة الشعر من الإصابة بالميكروبات التي تؤثر على نمو الشعر .

– يرطب فروة الشعر :
يحتوي عصير البصل على مواد ترطب فروة الشعر ، وبالتالي تمنع جفاف الجلد والفروة مما يساعد على نمو بصيلات الشعر .

– يحسن صحة بصيلات الشعر
يحتوي عصير البصل على عديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو الشعر خاصة المركبات الكبريتية ، وبالتالي تدليك فروة الشعر بعصير البصل يحفز نمو الشعر

– كيف يتم عمل عصير البصل ؟
أحضر ٢ بصل أصفر وقم بغسله وتقشيره وتقطيعه إلى أرباع أو شرائح صغيرة ، ثم قم بوضعه في الخلاط لمدة دقيقة أو أثنان ثم قم بتصفية الناتج عبر مصفاة أو قماش شاش ، وقم بحفظ عصير البصل الناتج في الثلاجة لحين الاستخدام .

– كيف يتم استخدام عصير البصل لتحفيز نمو الشعر ؟
بالرغم من أن شرب عصير البصل يمد الجسم بالعناصر الغذائية ، لكن وضع عصير البصل مباشرة على الفروة يعد أفضل طريقة لتغذية الشعر والفروة ، لذا يفضل عمل تدليك لفروة الشعر بواسطة عصير البصل ويترك على الشعر لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يشطف بالشامبو والماء الدافيء ويكرر يوميًا ويمكن إضافة عسل .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *