حقائق شيقة عن مدينة هامبورج

هامبورج تلك المدينة الألمانية ، التي تعد مزيج فريد من الحديث والقديم ، بل وتعد واجهة مائية رائعة ، وبها ميناء مزدحم باستمرار ، وتسمع خلال التجول فيها صوت النوارس وتستنشق رائحة الأسماك طازجة التي تتخلل الهواء .

وفي المساء يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ، بمصابيحها المبهرة ذات اللون الأصفر الفاتح ، بل وتستمتع بمشاهدة المباني العصرية اللامعة .

وقد تجد الكثير من الأحجار الكريمة على طول شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى ، فهي مدينة تتمتع بالتنوع في هندستها المعمارية وثقافتها ، وسنتعرف في هذا المقال بعض الحقائق الشيقة عنها :

– مدينة تحتوي على أغلب الجسور والكباري الموجودة في العالم
لدى هامبورج جسور أكثر من مدينة البندقية ولندن وأمستردام ، إجمالي عدد الجسور في المدينة أكثر من 2.300  جسر .

– بوابة إلى العالم

ميناء هامبورج هو ميناء بحري في ألمانيا ، بل هو أكبر ميناء في ألمانيا وأكثرها ازدحامًا ، وأكبر ميناء في أوروبا بعد ميناء روتردام ، وضمن أكبر 15 ميناء حول العالم .

– مركز سكان ألمانيا الشمالية للتسوق والتجارة 
يسكن حوالي 4 ملايين شخص في العاصمة هامبورج ، ويسافر جميع سكان شمال ألمانيا إلى هامبورج للتجارة والتسوق.

– واحدة من أكثر المدن الخضراء في أوروبا
تعتبر هامبورج واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا ، حوالي 14 ٪ من مساحة المدينة مغطاة بالحدائق والمتنزهات العامة .

– مبنى راتهاوس الأنيق

هامبورج راتهاوس هي واحدة من أكبر القاعات  في ألمانيا ، ويعد مقر حكومة هامبورج ، ومقر أحد البرلمانات الـ16 في ألمانيا ، حيث لدى القاعة 647 غرفة ، ويعد أجمل مبنى حكومي في ألمانيا .

مركز تسوق عالمي المستوى يعرف باسم Jungfernstieg

Jungfernstieg هو ممشى حضري في هامبورج ، وهو واحد من أكثر مراكز التسوق إثارة للإعجاب في العالم ، به متاجر آبل ، ومتجر ألسترهاوس متعدد الأقسام ،  ومجوهرات شوبارد ، وبوتشرر .

– حفل موسيقي مائي شهير يسمى Planten un Blomen

Planten un Blomen هي حديقة حضرية بمساحة 47 هكتار في مدينة هامبورج ، تشتهر الحديقة بحفلاتها المائية والمسرح العام والعروض الموسيقية ، يوجد ملعب كبير في المنطقة الجنوبية من الحديقة ، مما يجعل الحديقة مكانًا شعبيًا في المدينة .

– بها أول حديقة حيوان بدون أقفاص وهي Tierpark Hagenbeck
Tierpark Hagenbeck هي حديقة حيوان في Stellingen ، تحتوي حديقة الحيوان على حاويات مفتوحة محاطة بخنادق بدلاً من الأقفاص.

– هامبرجر دوم

هامبرغر دوم هو معرض كبير يعقد في Heiligengeistfeld أرض المعارض في وسط هامبورج ، وهو أكبر وأطول معرض في ألمانيا كلها ويجذب نحو 10 مليون  زائر سنويًا.

Miniatur Wunderland هو أكبر قطار في العالم

تقع السكك الحديدية في حي Speicherstadt التاريخي بالمدينة ، بل ويمتد على مسافة 12000 متر ، ويضم Hamburg’s Miniatur Wunderland نسخة مصغرة من جبال الألب والنمسا وهامبورج وأمريكا وإسكندنافيا وسويسرا ، عبر مساحة 6400 متر من مساحة الطابق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *