متحف الجاسوس الدولي في واشنطن

 يتميز متحف الجاسوس الدولي في الولايات المتحدة بالجمال الغير متوقع ، فهو يضم أكبر مجموعة من التحف المتعلقة بالتجسس والتي توضح التاريخ العميق للتجسس ، منذ عصر الإمبراطوريات اليونانية والرومانية ، إلى الإمبراطورية البريطانية ، ويستمتع بزيارة هذا المكان أولئك الذين لديهم عقول فضولية وشخصية جيمس بوند ، كان الهدف من صنع هذا المتحف هو الكشف عن الدور الذي لعبه الجواسيس في الأحداث العالمية عبر التاريخ .

– الوحيد في العالم 
يعد متحف الجواسيس الدولي هو المتحف الوحيد في الولايات المتحدة والمخصص فقط للتجسس ، بل والوحيد الذي يستعرض تفاصيل تاريخية تعبر عن الأحداث العالمية التي تخص التجسس .

– به كل شيء يمكن أن تتخيله 

يحتفظ المتحف بأكبر مجموعة من التحف المتعلقة بالتجسس منذ الخمسينات حتى تاريخ إنشائه ، من حشرات البق إلى رسائل الحبر غير المرئية والكاميرات الأنيقة إلى ملابس التخفي  وآلات التشفير والعملة المزورة والأسلحة والكاميرات المصغرة ، وغيرها من الأغراض التجسسية النادرة .

 – يعد ذلك المتحف ملكية خاصة 
يعد ذلك المتحف ملكية خاصة أي بإدارة شركة خاصة ، ولا يخضع للقطاع الحكومي .

– عمره 16 عام فقط 
تم افتتاح متحف التجسس الدولي في 19 يوليو 2002 م ، أي عمره نحو 16 عام فقط .

 – تغيير في العنوان  
من المتوقع أن يتم نقل متحف التجسس إلى مكان جديد في واشنطن ، لكن سيكون هذا المبنى التاريخي مصدر إلهام ثقافي دائم في L’Enfant Plaza ، ومن المتوقع أن يكتمل بنائه في عام  2018 م ، كما سيوفر الموقع الجديد مساحة إضافية لمناطق المعارض ومقهى جديد ومتجر للبيع بالتجزئة أيضًا.

 – نسخة طبق الأصل من النفق 

يحتوي المتحف على نسخة طبق الأصل من نفق استخدمه الجواسيس الأمريكيون ، للاستفادة من خطوط الاتصالات السوفييتية في برلين الشرقية ، ويعد ذلك النفق من مناطق الجذب داخل متحف الجاسوس الدولي .

 – ركن ( جاسوس في المدينة )

يحتوي متحف التجسس على ركن يسمى Spy in the City أو جاسوس في المدينة ، حيث يتم منح الزوار جهاز تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ويُطلب منهم الذهاب في مهمة بمساعدة علامات إرشادية قريبة من المنطقة المحيطة بالمتحف ، وتعد مغامرة تجسسية ممتعة يستمتع بها زوار المتحف وتنتهي المهمة بمعرفة الكود السري وكلمة المرور لسلاح معين .

 – خطاب الحبر الغير مرئي 
يحتوي المتحف على خطاب مكتوب بالحبر السري الغير مرئي ، وقد كتبه رئيس أمريكا السابق جورج واشنطن .

 – هل أنت معجب بفيلم 007 
أفتتح متحف الجاسوس الدولي أحدث معرض تفاعلي يعرف باسم  الشرير الرائع ، تم إنشاء هذا المعرض الخاص للاحتفال بمرور 50 عام على فيلم جيمس بوند .

– الحمام المصور

يوجد غرفة تجسس للطيران داخل المتحف ، تحتوي غرفة التجسس على حمامة محشوة مزودة بكاميرا بل ويتم مشاهدة صورة محشوة تم التقاطها بواسطة حمامة أثناء فترة الحرب العالمية الأولى ، وعند النظر إلى الصورة ستلاحظ على حواف الصورة أجنحة الحمام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *