أفضل الطرق لنمو الشعر وجعله طويلاً

  • في بداية الأمر تذكر أنه لا يمكن أن ينمو الشعر بين عشية وضحاها ، فالحصول على طول جديد للشعر يستغرق وقتاً طويلاً ، وكما يقول مارك تانونسند المصمم المشهور للشعر : “في المعتاد ينمو الشعر حوالي من ربع إلى نصف بوصة بحد اقصى في الشهر” ، و يتم هذا إذا كان الشعر صحياً جداً وبدون نهايات متقصفة ، وخلاصة القول يجب أن تكوني صبوره إذا كنتي تريدين شعراً طويلاً .
  • لا تجعلي المقص هو صديقك الدائم ، فبالرغم من إزالة الاطراف المتقصفة تجعل الشعر لا ينمو سريعاً إلا أنه يعطي لشعرك مظهراً صحياً ، ويمنع انقسام أطراف الشعر أن تصعد عالياً بطول الشعرة ، وإذا قمتي بتأخير هذه الخطوة سوف تحصلين على شعر أقصر لإنك حينئذ ستقومين بإزالة جزء كبير منه عند القص ، لذا نقترح عليكي أن تقومي بقص ثمني بوصة من الأطراف كل من 10 إلى 12 اسبوع لمنع تقصيف الشعر أن يبدأ .
  • عليكى بإستخدام البلسم بعد الشامبو ، عندما يكون الشعر مبلل ينصح بإستخدام البلسم خاصة إذا كنتي ممن يستخدمون الصبغات بكثرة ، أو إذا كان شعرك يتعرض للحرارة كثيراً فهذا يجعل جسم الشعرة نفسه أقل سمكاً من الطبيعي ، لذا ينصح بإستخدام البلسم الذي يعوض الشعر بالدهون والبروتين اللازمة مما يقلل من تلف الشعر .
  • عدم استخدام الشامبو عند غسيل الشعر في كل مرة ، قد تكون هذه المعلومة صادمة لكثير من النساء لأن غسيل الشعر كثيراً بالشامبو يزيل الدهون والبروتينات المغذية للشعر ، فدور الشامبو الأساسي هو أزالة الاوساخ والتخلص من تراكم المنتجات على الشعر ، وعند الاستخدام يجب وضع كمية قليلة على فروة الرأس فقط مع التدليك ، وليس على الشعر كله ، كما ينصح بوضع الزيوت المغذية للشعر .
  • استخدام ماسكات لمعالجة الشعر اسبوعياً ، يمكن عمل ماسك للشعر مرة فى الأسبوع لتقوية و تعزيز الشعرة ، ويمكن أستخدام خليط مفيد جداً للشعر عبارة عن ( كوب من زيت جوز الهند + معلقة لوز + زيت الجوجبا ) ثم نترك هذا الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ، ويغسل الشعر بالشامبو .
  • يؤثر النظام الغذائي على نمو الشعر ، فلابد من تناول وجبات غذائية متكاملة تحتوي على بروتينات ودهون صحية وفيتامينات ومعادن ، كما يمكن تناول مكملات تحتوي على البيوتين اللازم لنمو الشعر .
  •  يجب معاملة الشعر وكأنه منسوج من ذهب ، فلابد من استخدام فرشاة مناسبة للشعر ، فهناك بعض الامشاط التى تسبب تلف وتقصف وسقوط الشعر خاصة عندما تكون صلبة وقاسية ، فأختاري عزيزتي نوعاً يناسب طبيعة شعرك ، وننصحك عند فك تشابك الشعر المبلول أن تتأكدي من البدء من أسفل الشعر ، قنحن غالباً ما نذهب من فروة الرأس إلى أسفل ، ولكن هذا فقط يحضر التشابكات الصغيرة في عقدة واحدة كبيرة ويمكن أن يسبب فقد الكثير من الشعر .
  • استخدام مناشف لطيفة على الشعر ، ليس من الجيد لف الشعر في منشفة ضخمة لوقت طويل مما يؤدى إلى تقصيف الشعر فعليك أختيار منشفة ناعمة و رقيقة على الشعر .
  •  استخدام الماء البارد ، هناك خطوة إضافية صغيرة تساعدك على الحفاظ على الشعر ونموه ، وهي شطف الشعر بالماء البارد في نهاية الاستحمام مما يجعل الطبقة الخارجية للشعر أكثر سلاسة و يساعد على منع فقدان الرطوبة وهذه الخطوة مع مرور الوقت يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *