معلومات عن عاصمة باراجواي

أين تقع دولة باراجواي؟
تقع باراجواي في وسط أمريكا الجنوبية ، تحدها الأرجنتين من الجنوب والبرازيل في الشمال الشرقي ، وبوليفيا في الشمال الغربي ، غالباً ما يتم تسمية باراجواي باعتزاز “قلب أمريكا الجنوبية” بسبب موقعها المركزي في القارة ، وتنقسم البلد فعلياً إلى جزئين بنهر باراجواي الذي يمتد مركزياً عبر البلاد .

ما نوع الحكومة في باراجواي؟
باراجواي جمهورية ديموقراطية رئاسية ، ووفقا لدستور باراجواي تحكم البلاد من قبل سلطات ثلاثة : التنفيذية والتشريعية والقضائية ، السلطة التنفيذية تمثل من قبل رئيس البلاد وهو أيضا رئيس الحكومة ، والقضاء مستقل عن السلطتين التنفيذية والتشريعية ويمارس صلاحياته من خلال محكمة العدل العليا والمحاكم .

ما هي عاصمة باراجواي وأين تقع؟
عاصمة باراجواي لديها اسم طويل جدا نوسترا سينورا سانتا ماريا دي لا أسونسيون Nuestra Señora Santa María de la Asunción ، وباختصار تعرف باسم Asunción ، وهي أكبر مدينة في البلاد ، وتقع على الضفة اليسرى لنهر باراجواي ، وبتعبير أدق تقع أسونسيون بالقرب من التقاء نهر باراجواي مع نهر بيلكومايو .

تاريخ عاصمة باراجواي
أسونسيون تحفل بتاريخ طويل وتعتبر واحدة من أقدم المدن في أمريكا الجنوبية ، تُعرف عاصمة باراجواي أيضًا باسم “أم المدن” لأنها أطول مدينة مأهولة في حوض ريو دي لا بلاتا بأكمله .

قيل إن الفاتح الإسباني خوان دي أيولاس هو أول أوروبي زار هذه المنطقة ، ثم تم إرسال اثنين من المستكشفين الإسبان الآخرين للعثور على أيولاس بعدما تم فقد أثره ، وقد وصل أحدهما والمسمى خوان دي سالازار إي إسبينوزا إلى المكان الذي توجد فيه عاصمة باراجواي الآن ، ثم قرر إنشاء حصن في المدينة وتم اعتبار أسونسيون بمثابة قاعدة للبعثة الأوروبية والفرق العسكرية التي كانت مهمتها غزو الأراضي المحيطة .

بعد أن دمر السكان الأصليون بوينس آيرس في عام 1542 ، فر الأسبان إلى أسونسيون ، ازدهرت هذه المدينة واعتبرت كمركز وإقليم استعماري إسباني كبير ، وبعد استقلال باراجواي في عام 1811 ، أصبحت أسونسيون عاصمة باراجواي وخضعت لسلسلة من التغييرات التنموية التقدمية ، إلا أن حرب باراجواي التي استمرت لمدة خمس سنوات ، أدت إلى دمار وخراب هائلين للمدينة ، وأثر ذك على نموها الذي ظل راكداً لعقود من الزمن ، ثم احتلت القوات البرازيلية المدينة حتى عام 1876 ، وقد شهدت المدينة في فترة من الزمن انتعاشًا وتدفقًا للمهاجرين من الإمبراطورية العثمانية وأوروبا .

المباني الحكومية الهامة في عاصمة باراجواي
القصر الإسباني Palacio de López (Spanish for Palace of the López) والذي يعد مكانا لإدارة البلاد من قبل رئيس باراجواي وهو أيضًا مقر حكومة باراجواي ، وقصر العدل في أسونسيون وهو مقر محكمة العدل العليا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *