نصائح ديكورية بسيطة حتى تبدو غرفة نومك أكثر اتساعًا

إذا كانت غرفة نومك صغيرة فبالتأكيد أنت لست وحدك ، فهذه أحد المشاكل الأكثر شيوعًا ، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الخدع التي يمكنك عملها أثناء اختيار ديكورات غرفة نومك لتجعلها أكبر مما هي عليه بالفعل .

استخدم الفضاء الرأسي :

عندما تفكر في تزيين غرفة نومك فكر في الفضاء الرأسي الموجود فيها ، فقد لا يكون هناك مساحة كبيرة على الأرض ولكن يمكنك استخدام الجدران حتى السقف .

وتعد الرفوف التي تمتد من الأرض إلى السقف طريقة رائعة لإضافة مساحة في الغرفة ، كما أنها توفر مساحة كبيرة للتخزين ، كما يمكنك أن تضيف إيحاء بمزيد من المساحة من خلال طلاء الرفوف بنفس لون الغرفة .

تعليق المرايا :

تحتاج كل غرفة نوم إلى وجود مرآة كاملة واحدة على الأقل حتى تتمكن من رؤية نفسك كاملًا ، وإذا كانت الغرفة صغيرة يمكنك استخدام المزيد من المرآيا لأن المرايا من أسهل الوسائل التي تستخدم لخداع العين فتجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه .

اختيار أثاث بأقدام مرتفعة :

استخدم الأثاث ذو الأرجل المرتفعة لأنه يضفي اتساع على الغرفة ، وليس بالضرورة أن تختار كل أثاث الغرفة ذو أرجل ولكن يجب أن تختار قطعة واحدة على الأقل ذات ارتفاع مثل المنضدة أو السرير ، وعليك أن تعرف أنه كلما زاد عدد الجدران والأرضيات التي تظهر في الغرفة كلما بدت الغرفة أوسع .

اختار نوافذ مناسبة مع الجدران :

إذا كانت غرفة نومك صغيرة فمن الأفضل أن تستخدم الستائر التي تتماشى مع ألوان النوافذ والجدران لأنها تعمل على خداع العين وتجعل الغرفة تبدو أكبر .

استخدم الشمعدان فوق السرير :

بدلا من وضع الاباجورات فوق المنضدة بجوار السرير قم بتعليقها على الحائط خلف السرير أعلى قليلا من اللوح الخلفي للسرير فهذا يجذب العين لأعلى ويساعد على منح الغرفة مظهراً مفتوحاً ومتجدداً ويقلل من الفوضى البصرية الموجودة بجانب سريرك ، كما أنها مناسبة جدا للقراءة الليلية .

استخدم اللوحات الصغيرة :

لا يجب أن تتجنب اللوحات في الغرف الصغيرة ولكن يجب أن تختار لوحات صغيرة والكثير من المواد غير المزركشة مثل ملائات السرير ، ثم يمكنك إضافة بعض العناصر المزركشة البسيطة مثل الوسائد ولكن اختار ألوان قليلة وبسيطة حتى تعطي إيحاء باتساع المساحة .

اقض على الفوضى :

لا شيء يجعل الغرفة ضيقة أكثر من الفوضى ، تخلص من أي شئ غير ضروري أو ينتمي لغرفة أخرى ، حتى لا تترك الكثير من الفوضى داخل الغرفة .

اشتري أثاث بأحجام مناسبة لحجم الغرفة :


إذا كانت غرفتك صغيرة فذلك لا يعني أنك بالضرورة يجب أن تشتري أثاث صغير ولكن حاول ضبط أحجام قطع الأثاث بحيث تتوافق مع حجم الغرفة ، على سبيل المثال اختر السرير الذي يسمح لك بوضع منضدة واحدة بجانبه ، كما يمكن أن تشتري خزانة ملابس ضيقة وطويلة بدلًا من الواسعة القصيرة .

اختر ألوان مضيئة للغرفة :

ربما سمعت أن اللون الأبيض يعطي اتساع للمساحة ، وهذا صحيح ولكن ليس بالضرورة أن تجعل الغرفة تبدو مثل غرفة العمليات ، لست بحاجة إلى اللون الأبيض بالضرورة ، فقط اختر ألوان باستيل ناعمة أو أحد الظلال الفاتحة للون الرمادي أو اللون الأبيض ممزوج بأحد الألوان المشرقة مثل الأزرق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *