أخطاء ترتكبيها قبل النوم تضر بجمالك

لا شيء يضاهي نعمة الاستلقاء على الفراش بعد يوم عمل طويل وشاق ، كما أن النوم الجيد أمر هام للصحة الجسدية والعقلية ، ولكن هناك مصطلح أخر يسمى “نوم الجمال ” وهو يصف إتباع روتين صحي للنوم حتى نحصل على بشرة أفضل ، وإليك بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها عند النوم :

النوم وأنت تضعين الماكياج :
حتى لو كنت متعبة يجب أن تخصصي وقت قبل النوم لإزالة آثار الماكياج ، لأن تخطي هذه الخطوة قد يجعل وجهك منتفخ عند الاستيقاظ وعيونك متورمة ومسام بشرتك مسدودة ، فحتى إذا كنت متعبة ولا تستطيعي إزالة الماكياج بالطريقة الصحيحة ، على الأقل امسحي وجهك بمناديل الأطفال قبل النوم .

لا تبدل وسادتك :
إن الوسادة وغطاء السرير تمتص الكثير من الأشياء التي لا يمكنك التفكير فيها حتى ، منها العرق والسوائل الناتجة من سيلان الفم وزيت الشعر ومنتجات التصفيف ، والنوم على نفس الوسادة كل ليلة يمكن أن يؤذي البشرة ويؤدي لظهور حب الشباب ، كما يؤدي لانسداد مسام البشرة بسبب البكتريا المتجمعة على الوسادة ، والحل بسيط يجب تغير غطاء الوسادة كل ليلة .

استخدام الكتان :
إذا كنت تستخدم بياضات وأغطية وسائد من أقمشة خشنة ، فذلك يمكن أن يؤدي إلى تكسير شعرك وتجعده بالإضافة إلى تهيج الجلد ، اختاري أقمشة ناعمة بدلًا من ذلك .

لا تضعي المرطب قبل النوم:
لا يجب أن تضيعي فرصة تحسين بشرتك أثناء النوم من خلال تجاهل وضع مرطب البشرة قبل النوم ، لأنك عند وضع المرطب قبل النوم فإن البشرة سوف تتشربه وتصبح أكثر توهجًا في الصباح .

لا تشربي الكثير من الماء :
عندما يكون الجو جافًا فإنه يسبب جفاف البشرة والحكة والتقشر ، لذلك يجب شرب الماء قبل النوم ، كما يمكن تشغيل جهاز الترطيب في الغرفة قبل النوم .

نسيان غسيل الأسنان :
لا تنسي أسنانك عندما يحين وقت النوم ، فعدم تنظيف الأسنان جيدًا قبل النوم يسمح للبكتريا بالتكاثر على أسنانك طوال الليل ، ويمكن أن تؤدي لسوء رائحة النفس في الصباح بالإضافة إلى التسوس وأمراض اللثة .

إهمال اليدين والقدمين :
إن يديك وقدميك يستحقون بعض الرعاية ، لذلك لا تنسي تدليك يديك وقدميك بكريم مرطب قبل النوم .

النوم على المعدة :
قد يكون النوم على المعدة مريح ، ولكنه يسبب تجاعيد في الوجه ، لذلك يجب أن تقضي بعض الوقت على ظهرك أو على إحدى جانبيك وتبقي وجهك بعيدًا عن الوسادة .

ترك الشعر الطويل :
إذا كان شعرك طويل ويلتف حول وجهك ، فإن مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدميها قد تؤثر على جمال بشرتك ، لذلك من المستحسن ربط الشعر قبل الذهاب إلى السرير .

قلة النوم:
إن قلة النوم تقتل الجمال ، كما أن لها عواقب وخيمة أخرى مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسرطان ، كما أنها تتسبب في ظهور الهالات السوداء وتجعل مظهرك العام غير جيد .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *