حقائق شيقة عن أمستردام

أمستردام ، تلك المدينة الساحرة التي تقع في هولندا وتتميز بالانفتاح والازدهار والترحيب بالوافدين من أنحاء العالم للسياحة ، أو للاستمتاع بركوب القوارب والدراجات وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الحقائق الخاصة بمدينة أمستردام أو فينيسيا الشمال .

– فينيسيا الشمال :
تحتوي أمستردام على قنوات أكثر من فينيسيا ، فيوجد بها قنوات تمتد بمسافة 100 كيلو متر ، ونحو 90 جزيرة ونحو 1,500 جسر وأشهر قنواتها Singel و Herengracht و Keizersgracht و Prinsengracht .

– العمارة الرائعة :
تتميز مباني أمستردام بكونها خليط من القرن السابع عشر والهندسة المعمارية الحديثة ، وتتكون معظم المباني المستوحاة من القرن 17 من الطوب ، ولا تحتوي العمارة الحديثة على أي مواد محددة مصنوعة ، ولكن الأشكال والارتفاعات في هذه المباني مختلفة .

– السماح ببيع نبات القنب المخدر :
من المدهش أن امستردام تصرح ببيع نبات المارجوانا المخدر وتقوم محلات بيع القهوة بتقديمه ، لكن يُحظر استخدام القنب القوي (THC أعلى من 15٪) ولا يُسمح للسياح بالدخول إلى أي مقاهي .

– مدينة الدراجات :
تعد الدراجات هي وسيلة الانتقال المفضلة عن السيارات في أمستردام ، ويليها وسائل المواصلات العامة السريعة والصديقة للبيئة .

– مدينة المتاحف :
تعد أمستردام من أكثر عواصم العالم من حيث امتلاكها للمتاحف مثل متحف أمستردام ، متحف ريجكس ، متحف فان جوخ .

– مدينة بنيت على ركائز :
تم بناء مدينة أمستردام بالكامل على ركائز متينة ، وتعد هذه الركائز الأساس لكل مبنى في أمستردام ، وهذا يعني أنه إذا كنت تقيم في أحد فنادق أمستردامفإنك ستقيم بالفعل على ركائز متينة ، وأكثر من 6000 سير وركيزة تستخدم لتثبيت المحطة المركزية في امستردام ، والصيانة الدورية لتلك لركائز تحافظ على متانتها .

– مدينة معرضة للاختفاء قريبًا :
تعد أمستردام منخفضة عن مستوى سطح البحر بنسبة 6.7 متر ، وإذا حدثت أي تغيرات بيئية أدت إلى ارتفاع مستوى البحر ، ستختفي امستردام حتمًا .

– مدينة تتميز بتعدد اللغات :
تمتليء امستردام بأشخاص يتحدثون لغات متعددة ، فبعض سكان أمستردام يجيدون التحدث بالفرنسية والألمانية والإنجليزية أيضًا .

– سكان أمستردام هو أطول شعوب العالم :
متوسط طول الرجل الهولندي 184 سم ، ومتوسط طول السيدات 170 سم ، وأثبتت الدراسات أن ذلك يعود للعادات الغذائية الصحية وبسبب عوامل جينية في الحمض النووي DNA .

– ضمن أكبر مدن العالم استهلاكًا للقهوة :
يشتهر سكان أمستردام بأنهم ثاني أكبر شعب مستهلك للقهوة على مستوى العالم ، حيث يستهلك الفرد 140 لتر قهوة سنويًا ، بمعدل 3.2 كوب يوميًا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *